جادو: تخرج الدفعة الأولى من معلمات الأمازيغية

 أقيمت منتصف الأسبوع الماضي بمدرسة زعيمة الباروني بجادو احتفالية بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من معلمي اللغة الأمازيغية، وذلك بحضور عضو المجلس البلدي جادو “علي قوجيل ” ومسؤول شؤون التربية والتعليم بجادو “يوسف الهزهازي”، ورئيس قسم اللغة الأمازيغية بشؤون التربية والتعليم بجادو “سعيد عمليش”، ومدير مكتب الثقافة بجادو “أمحمد الاطرش”، ومدير مكتب المفوضية المجتمع المدني بجادو “إبراهيم الاطرش” ومدير مكتب رياض الاطفال بجادو “صالح خليفة”.

وقد أوضح رئيس قسم اللغة الأمازيغية بشؤون التربية والتعليم بجادو “سعيد عمليش” لوكالة فساطو الإخبارية بأن الدورة التي استمرت قرابة شهرين استهدفت (35) معلمة وذلك تحت إشراف قسم اللغة الأمازيغية وبرعاية مركز تموقط للتطوير والتعليم بجادو.

وتخلل الاحتفالية إلقاء العديد من الكلمات التي شادت بجهود قسم اللغة الأمازيغية التي يبذلها لأجل إعداد وتدريب معلمي اللغة والأمازيغية، إضافة إلى عرض مرئي لبعض المخطوطات الأمازيغية والمناهج الأمازيغية، كما ألقت إحدى الطالبات خلال هذه الاحتفالية إحدى قصائد الشعرية أهدتها إلى التلاميذ والمعلمات اللغة الأمازيغية.

وتم خلال هذه الاحتفالية تكريم الخريجين من معلمي اللغة الأمازيغية والبالغ عددهم (35) معلمة، بمنحهم شواهد التقدير، وتعد هذه الدفعة هي الأولى التي يخرجها قسم اللغة الأمازيغية بشؤون التربية والتعليم بجادو.

أمدال بريس/س.ف/ نقلا عن فاساطو

 

شاهد أيضاً

ليبيا.. “حراك أمازيغ تينيري” يطالب الدبيبة بدسترة الأمازيغية

طالب “حراك أمازيغ تينيري” بليبيا، رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة بدسترة اللغة الأمازيغية. …

تعليق واحد

  1. هكدا ستبنى تمازغا يجب ان لا ننتظر الإذن من أحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *