جبهة العمل السياسي الأمازيغي تدشن عملها بلقاء مع التقدم والإشتراكية

استقبل  محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، يوم امس الإثنين 2 مارس 2020،  بالمقر الوطني للحزب، أعضاء لجنة الإشراف عن جبهة العمل السياسي الأمازيغي،  بهدف بلورة إرادة الحركة الجمعوية الأمازيغية في الانخراط في العمل السياسي.

ورحب الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية حسب ما جاء في الصفحة الرسمية للحزب على الفايسبوك، “أن بمبادرة جبهة العمل السياسي الأمازيغي، وذكر بالمواقف التاريخية لحزب التقدم والاشتراكية ودفاعه المستمر عن القضية الأمازيغية”.

وأضافت الصفحة انه “تم الاتفاق على عقد لقاء ثان في غضون الأيام المقبلة من أجل تدارس الأشكال الإجرائية وسبل الحضور السياسي للحركة الأمازيغية في المشهد السياسي الوطني”.

ومن جهتها اكدت لجنة الإشراف للجبهة أن اللقاء يأتي في إطار “فتح قنوات الإتصال والتواصل مع الفرقاء  السياسيين المعنيين بمبادرتها، تأسيسا على ارضيتها السياسية والاستراتيجية”.

واكدت اللجنة في بلاغ لها، أن اللقاء خلص إلى “تثمين الجميع وتقديرهم للمبادرة ولأجواء اللقاء الذي ساده الوضوح والتفاعل المنتج”.

واعتبرت اللقاء محطة هامة، اعتبارا “لأبعاده الإستراتيجية واهدافه التي تروم إلى التعاون والإنخراط المؤسساتي لأعضاء الجبهة في الفعل السياسي المباشر”.

واشادت اللجنة “بمجريات اللقاء والعمل على ضمان استمرار الحوار والتواصل بين الطرفين، وبجعل التواصل مفتوحا لمواصلة تدبير مخرجاته التنظيمية والسياسية والفكرية في أقرب الآجال”.

ويشار إلى أن اللقاء حضره من جانب جبهة العمل السياسي الأمازيغي، كل من أحمد ارحموش و مصطفى أوموش و عمر اسرى وسفيان اعزوزن، وإلى جانب الأمين العام، الرفيق مصطفى عديشان عضو المكتب السياسي للحزب والرفيقين صلو محمد وبومدين عبد الصادقي عضوي اللجنة المركزية للحزب.

 

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *