جمعية “أكماض” تخلد “إيض ءناير” بأيت عيسي إقليم تنغير

في إطار الأنشطة الثقافية التي تقوم بها “جمعية أكماض للتنمية والتعاون” بدوار أيت عيسي بأيت سدرات السهل الغربية إقليم تنغير، واستمرارا لجهودها في تنويع نشاطاتها الثقافية والتنموية المتعددة رغم كل الظروف القاهرة وضعف الإمكانيات حسب ما أفادت به الجمعية، أقامت اللجنة السوسيوثقافية التابعة للجمعية عشية يوم الاحد 13 يناير 2019 نشاطا إحتفاليا تخليدا لرأس السنة الأمازيغية.

وتوازيا مع التخليد الذي عرف تقديم أطباق أمازيغية كما هو متعارف عليها في الجنوب الشرقي “أسامر”، نظمت اللجنة نشاطا ترفيهيا للأطفال تخلله مجموعة من المسابقات والألعاب التربوية إلى جانب تحفيظ أناشيد أمازيغية والتي من شأنها ان تعزز شخصية الطفل داخل محيطه عامة والدراسي خاصة والتي أطرها كل من “حسن الناصري” والناشطة “حياة أبرام”.

هذا وعرف الإحتفال أيضا حضور فكاهيين قدموا سكيتشات ومسرحيات كوميدية أمثال “بيدي” ومجموعة “ماسين د حسن” الى جانب حضور مجموعات أحيدوس من إمگون وايت يحيا.

ليختتم الحفل بتقديم جوائز رمزية للفائزين في مختلف المسابقات، كجائزة “محظوظ السنة وسؤال الجمهور” اللتين عادتا لنساء من قبيلة “أيت عيسي وايت ودار”.

أمضال أمازيغ: حميد أيت علي “أفرزيز”

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

تعليق واحد

  1. من الضفة الغربية

    تحية لاعضاء هذه الجمعية الفتية على ما تقدمه من إنجازات من خلال الاهتمام بالطفولة و الساكنة بصفة عامة و العناية بالتراث و الموروث الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *