جمعية “إكزناين” تنظم الملتقى الأول للتوجيه والإرشاد بأكنول

نظمت جمعية إكزناين للتنمية السبت المنصرم 31 مارس 2018، الملتقى الأول للتوجيه والإرشاد بثانوية “2 أكتوبر 1955” بأكنول، لفائدة تلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا بقبيلة.

الملتقى المنظم تحت شعار “توجيه مدرسي راشد من أجل مستقبل واعد” جاء حسب  كلمة الجمعية “إكزناين للتنمية”، لتدارك ضعف وسوء التوجيه الذي تعرفه المؤسسات التربوية، ولمساعدة تلميذات وتلاميذ البكالوريا على طرق الاستعداد للامتحانات؛ بما فيها من وقت ومواد وتصحيح وملاحظات… كون اهتمام المرشحين خلال هذه الفترة ينكب على نيل الشهادة فقط.بالاضافة إلى توجيه المرشحين واختيارهم للتخصصات الملائمة لميولات وقدراتهم، وكيفة التسجيل بالمدارس العليا والمعاهد.

الملتقى الأول للتوجيه والإرشاد الذي استفاد منه تلاميذ الثانويات التأهيلية: “2 أكتوبر1955” ، “تيزي وسلي”، و”أجدير”. جاء بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتازة، وجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ، وبإشراف من أطر يتحدرون من منطقة اكزناية، مختصون في التوجيه التربوي والتنمية الذاتية، وشاركوا التلاميذ تجاربهم الشخصية.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية “إكزناين”، تسعى إلى تنظيم ملتقيات أخرى في مختلف المجالات والمواضيع ، من أجل النهوض بتنمية المنطقة.

أمضال أمازيغ: كريمة وعلي

 

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *