جمعية “إكزناين للتنمية” ترفع تحدي تحقيق أعلى المعدلات الدراسية بجهة فاس مكناس

نظمت جمعية إكزناين للتنمية بتعاون مع جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلميذات والتلاميذ والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتازة الملتقى الأول للتوجيه والإرشاد، لفائدة تلميذات وتلاميذ السنة 2 باكالوريا بمنطقة إكزناين، تحت شعار “توجيه مدرسي راشد من أجل مستقبل واعد” وذلك يوم 31 مارس 2018 بالمؤسسة التأهيلية 2 أكتوبر1955 بأكنول.

وتخلل البرنامج العام للملتقي توزيع دلائل التوجيه الدراسي ما بعد البكالوريا الى المؤسسات العمومية للتعليم العالي وتكوين الأطر  والتكوين المهني المفتوحة في وجه حاملي الباكالوريا من المؤسسات التأهيلية الثلاثة بدائرة أكنول إقليم تازة (تيزي وسلي، أكنول، أجدير)، والبالغ عددهم 261 تلميذ وتلميذة يدرسون شعب؛ الآداب والعلوم الإنسانية وعلوم الحياة والأرض والعلوم الفيزيائية. ودورة تدريبية لفائدة تلميذات وتلاميذ السنة 2 بكالوريا في موضوع: “الاستراتيجيات الحديثة في التفوق الدراسي”، من تأطير الأستاذ الحسن بواتاون -أستاذ مادة الفلسفة ومدرب معتمد في التنمية الذاتية واستشاري أسري، وتخلل البرنامج كذلك تقديم نماذج كانت حاضرة من أطر  وكفاءات المنطقة المتفوقين في مسارهم الدراسي والمهني ما بعد الباكلوريا من أبناء وبنات منطقة اكزناين المنخرطين بالجمعية من مختلف المجالات والتخصصات (دكاترة جامعيون، دكاترة أطباء، أساتذة، محامون، رجال ونساء أعمال، مهندسون…) والذين مرّوا عبر  المؤسسات التعليمية العمومية بدائرة أكنول. تحفيزا لتلميذات والتلاميذ على استعاب رسالة تربوية مفادها أنه مع البذل والجهد والعمل تأتي النتائج المبهرة لا محالة.

كما عرف الملتقى التوجيهي تقديم الجمعية لبعض الشهادات والشواهد التقديرية لفائدة الأطر المشرفة على إدارة المؤسسات التأهيلية، وجمعيات أمهات واباء واولياء تلاميذ المؤسسات  التأهيلية، وبعض الفعاليات الجمعوية بالمنطقة الحاضر  في الملتقى، اعترافا لهم بجميل مشاركتهم وثقتهم وانخراطهم في تفعيل وتنزيل أنشطة جمعية اكزناين للتنمية المتعلقة بالرفع والرقي بمنظومة التربية والتكوين بدائرة أكنول، ورفع تحد ورهان تحقيق أعلى المعدلات الدراسية بجهة فاس مكناس. على المدى المتوسط.

وتجدر الإشارة الى أن الجمعية أخذت على عاتقها المساهمة إلى جانب باقي المتدخلين في تتبع مسار التلميذات والتلاميذ المتفوقين الحاصلين على البكالوريا ومواكبة عملية التحاقهم بالمؤسسات العمومية للتعليم العالي وتكوين الأطر  والتكوين المهني المفتوحة في وجه حاملي الباكالوريا.

عبد الفتاح ؤلهاني

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *