حوادث سقوط السيارات من “أكادير أفلا” يدفع السلطات لاتخاذ الإجراءات

تسبب حادث سقوط سيارة من أعلى الطريق المؤدية إلى قصبة أكادير أوفلا، ليلة أول أمس الأحد 13 يناير الجاري، في إصابة فتاتين بجروح وصفت بالخطيرة تم نقلهما على عجل إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وأظهرت صور من المنحدر المؤدي إلى القصبة التي تطل على مدينة أكادير، سيارة ذات الدفع الرباعي معلقة بأحد المنعرجات، وذكرت مصادر من عين المكان، أن الحادث تسبب في إصابة فتاتين بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهما إلى مستشفى الحسن الثاني الجهوي، فيما فر من مكان الحادث سائق السيارة الذي كان مع الفتاتين إلى وجهة مجهولة.

وتعد هذه الحادثة، الثالثة في أقل من 15 يوما، وأدت إلى وفاة أربعة أشخاص وإصابة 6 أشخاص، وتعود أسباب هذه الحوادث حسب ذات المصدر دائما إلى غياب عمليات التشوير وكذا حواجز وقائية على جنبات الطريق.

ووقع هذا الحادث الثالث على التوالي في أقل من 15 يوميا، بالتزامن مع افتتاح خط للنقل الحضري سيتم اعتماد خط حافلات يقوم بنقل الزوار إلى أكادير أوفلا، وتطبيق قرار منع صعود السيارات الخاصة وسيارات الأجرة والدراجات النارية إليها لتفادي وقوع حوادث سير مميتة على مستوى ذلك المقطع الطرقي وتحسين ظروف الولوج إلى الموقع السياحي.

وحددت محطة الحافلات في الساحة المحادية للطريق الوطنية رقم 1، حيث تبدأ الحافلات في العمل ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا على أساس مرور حافلة كل 15 دقيقة، فيما تم تخصيص ساحة الأمل كمنطلق للحافلات يومي السبت والأحد.

وتسعى السلطات المحلية بمدينة أكادير، من خلال هذه الإجراءات إلى تقليص من هذه الحوادث.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *