رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: على دول العالم أن تضع حقوق الإنسان في صميم استجابتها لجائحة كوفيد-19

قال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، تيجاني محمد باندي، إن على دول العالم أن تضع حقوق الإنسان في صميم استجابتها لجائحة كوفيد-19 وأن تضمن تمتع جميع البشر “بالعدالة والسلام” أينما كانوا.

جاءت هذا الدعوة خلال كلمته في افتتاح الاستعراض السنوي لنظام الهيئات المنشأة بموجب معاهدات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، والذي يتم عقده هذا العام افتراضيا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال باندي: “بينما نتصدى لجائحة كوفيد-19، يجب على الدول الأعضاء التأكد من أن القانون والمعايير الدولية لحقوق الإنسان هي في صميم جميع الاستجابات للجائحة من أجل حماية الفئات الأكثر ضعفاً وتهميشا”.

كرامة وعدل وسلام

“لا يوجد شيء أكثر إلحاحاً من ضمان أن جميع البشر، بغض النظر عن معتقداتهم، أو جنسهم، أو وضعهم الاقتصادي، أو أي اعتبار آخر، قادرون على العيش بكرامة، وعدل وسلام “، بحسب رئيس الجمعية العامة.

من المهم أن نتمسك بالحقوق غير القابلة للتصرف التي تحمي الأشخاص الذين نخدمهم– تيجاني محمد باندي

وتتألف الهيئات أو اللجان العشر من خبراء مستقلين منتخبين يشرفون على تنفيذ الصكوك الأساسية لحقوق الإنسان ويسعون إلى ضمان وفاء الدول الأطراف بالتزاماتها القانونية.

وقال السيد محمد باندي إن المشاركين سينظرون خلال الأسابيع المقبلة في سبل تعزيز حقوق الإنسان من خلال التعاون والحوار، بينما يعالجون أيضاً تحديات مثل تراكم التقارير الواردة من الدول الأطراف ونقص الموارد الكافية.

وأضاف الرئيس أنه مع احتفال الأمم المتحدة بذكرى إنشائها السنوية الخامسة والسبعين هذا العام، وبقاء عشر سنوات فقط على الموعد النهائي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، “من المهم أن نتمسك بالحقوق غير القابلة للتصرف التي تحمي الأشخاص الذين نخدمهم”.

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *