رحلات جديدة وطائرات بسعة أكبر تربط بين العاصمة الاقتصادية وعاصمة “درعة تافيلالت”

بعد جهود لجنة التتبع التي يترأسها والي جهة درعة تافيلالت، وبناءا على ثمار المفاوضات التي باشرها مكتب مجلس الجهة مع المدير العام لشركة “الخطوط الملكية المغربية للطيران”، بحضور الفاعلين المؤسساتيين في المجال السياحي، تم التوصل إلى تركيبة جديدة للرحلات الجوية التي تربط مطار الدار البيضاء بمطارات جهة درعة تافيلالت الثلاث، والتي سيتم تفعيلها بعد الدراسة والمصادقة على تعديل اتفاقية الشراكة التي تربط الجهة بالشركة، بداية شهر أبريل المقبل.

هذا التعديل الذي حسب ما أفادت به جهة درعة تافيلالت، يقضي برفع عدد الرحلات وتحسين الخدمة بإدخال طائرات ذات سعة أكبر، سيكلف الجهة اعتمادا سنويا إضافيا يقدر بحوالي 6 مليون درهم.

مردفا ذات المصدر “أن مجلس جهة درعة تافيلالت سيرصد لتحقيق هذه التغيرات الجذرية في فك العزلة الجوية عن الجهة، حوالي 45 مليون درهم سنويا، تشمل كلفة التعاقد مع شركتي ” لارام” و “العربية” لتخفيض ثمن التذاكر وتحقيق 11 رحلة أسبوعية لمطار وارزازات و 9 لمطار الرشيدية و 6 رحلات لمطار زاكورة.

يشار أن هذه الدينامية الاستثمارية رفعت نسبة الملء لدرجات غير مسبوقة، حيث وصل المعدل العام للمطارات الثلاث إلى 71%، وحققت أكبر نسبة ارتفاع لحركة المسافرين لمطارات الجهة الثلاث “وارزازات ـ الرشيدية ـ زاگورة” من بين جميع مطارات المملكة سنة 2018 حسب تقرير المكتب الوطني للمطارات ONDA.

أمضال أمازيغ: حميد أيت علي “أفرزيز”

شاهد أيضاً

تقرير رسمي.. “المجلس الوطني لحقوق الإنسان”: تدريس الأمازيغية يسير بوتيرة بطيئة والحيز الزمني في الإعلام “ضيق”

أكد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن “هناك تحديات مرتبطة بتعميم تدريس اللغة الأمازيغية، والتأخر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *