سابقة: وزارة الثقافة تطلق النسخة الأمازيغية لموقعها الإلكتروني

أعلن وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، وبحضور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة،  في افتتاح السنة الثقافية الجديدة الخميس الماضي 12 أكتوبر عن اطلاق النسخة الأمازيغية للموقع الإلكتروني  لوزارة الثقافة. وذلك تنزيلا وتفعيلات لمقتضيات الدستور الجديد، وتحديدا الفصل الخامس منه، الذي ينص على كون اللغة الأمازيغية لغة رسمية للدولة، باعتبارها رصيدا مشتركا لجميع المغاربة بدون استثناء، حسب بلاغ للوزارة.

وأكد البلاغ أن هذه البادرة ستعد قيمة مضافة للحقل الثقافي بالمغرب، باعتبارها بوابة ستتواصل من خلالها الوزارة مع جميع المغاربة.

وأضاف بلاغ وزارة الثقافة والإتصال – قطاع الثقافة-، انها بلاطلاق هذه البوابة الأمازيغية، عملت على تنزيل مقتضيات الفصل أعلاه. مشيرا إلى أن الوزارة تعد السباقة إلى هذا العمل بعد البوابة الإلكترونية للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وذلك من خلال حرصها على المواكبة المتواصلة لجميع الأنشطة، والمشاريع، والأحداث الثقافية والفكرية والفنية محليا وجهويا ووطنيا.

وأكد الأعرج على هامش اللقاء الذي احتضنته قاعة باحنيني بالرباط بانه سيواصل “الانكباب على المشاريع ذات الطبيعة الدستورية واستكمال تدارس القانون التنظيمي المتعلق بإحداث المجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، وإطلاق برنامج تدريس الأمازيغية في المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي والمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث”.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *