سيدي إفني ..جمعية دار سي حماد تطلق برنامج تكويني بيئي لفائدة الشباب

في إطار برنامجها السنوي RISE، أطلقت جمعية دار سي حماد للتنمية و التربية و الثقافة بسيدي إفني النسخة الجديدة لموسم 2020-2021، تحت عنوان “إكو أيا: ترافع الشباب حول القضايا البيئية”، برنامج يتكون من سلسلة من الدورات التكوينية حول تقنيات الترافع، الخطابة و الكتابة الإبداعية، موجه لطلبة التعليم العالي و التكوين المهني بجهة سوس ماسة و إقليم سيدي إفني، يهدف إلى تأهيلهم للدفاع عن القضايا البيئية.

انطلقت الحصة الأولى في الفترة المسائية ليوم السبت 7 نونبر الجاري، تضمنت ورشة افتتاحية للبرنامج و ورشة تكوينية حول مجال الترافع.

و يعتبر “إكو أيا “ترافع الشباب حول القضايا البيئية” برنامج تكويني ينقسم إلى عدة مراحل، تركز كل مرحلة على بناء قدرات المشاركين و المشاركات في المجال الكتابي و الشفوي من أجل تأهيلهم للدفاع عن القضايا البيئية التي تهمهم. في نهاية البرنامح، و بعد استفادة المشاركين و المشاركات من سلسلة من التكوينات التي سيشرف على تأطيرها مدربين خبراء في عدة تخصصات، سيتم اختيار المتحدث الرسمي لبرنامج “إكو-أيا” بجهة سوس ماسة و إقليم سيدي إفني.

بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، و من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، ستتم مراحل البرنامج من حصص تكوينية و أنشطة تطبيقية عن بعد باستعمال تطبيق زووم. كما تتوفر إمكانية تنظيم الحفل النهائي و الذي سيتم من خلاله تتويج حامل لقب “المتحدث الرسمي لبرنامج إكو أيا”، بمقر جمعية دار سي حماد و ذلك يوم 16 يناير 2021 حسب تطورات الحالة الوبائية.

وللإشارة فجمعية دار سي حماد للتنمية و التربية و الثقافة تعمل على تعزيز الثقافة المحلية، و على خلق مبادرات مستدامة عبر التربية و الإدماج و اعتماد البراعة العلمية بشراكة مع ساكنة الجنوب الغربي للمغرب. تحتضن جمعية دار سي حماد أكبر مشروع عملي لحصد الضباب في العالم، يزود الساكنة المحلية بالماء الشروب.

ستجدون مزيدا من المعلومات حول الجمعية على موقعها الإلكتروني :
http://www.darsihmad.org
للتواصل:
سميرة أرجدال 0700022629
خديجة أمهال 0702092000

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *