“شباب بلا حدود” تُنظم مهرجان دولي للسينما بتنغير

تستعد جمعية “فن شباب بلا حدود” لتنظيم الدورة الخامسة لمهرجان تنغير الدولي للسينما تحت شعار “السينما و الثقافة لأجل بناء القيم ” خلال الفترة الممتدة من 28  مارس إلى 01 أبريل 2017.

وتهدف هذه التظاهرة الدولية المنظمة بتنغير، حسب “شباب بلا حدود” إلى إغناء المشهد الثقافي والفني وتشجيع المهتمين للقيام بمبادرات في مجالي الإبداع و الإنتاج السينمائي ومجال الكتابة النقدية للهواة.

كما تسعى الدورة الخامسة من المهرجان المنظم بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة تنغير و وزارة الثقافة و بدعم من المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت و شركة معادن اميضر و فندق تماسينت و شركةGofinance   و مطبعة وراقة EsineG، إلى تشجيع و دعم الفن والثقافة السينمائية في إقليم تنغير .

وأكدت الجمعية في بلاغ لها، توصلت به “أمدال بريس” أن المهرجان سيشكل فرصة للاطلاع على الأعمال السينمائية التي لا يتيح التوزيع التجاري فرص مشاهدته، كما ستعرف هذه الدورة تكريم الفنان حميد نجاح و بعض الوجوه الوطنية و المحلية.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، تنظيم مسابقة دولية و مسابقة جهة درعة تافيلالت للأفلام المشاركة التي وقع عليها اختيار لجنة الانتقاء، والتي بلغ عدد الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية ما مجموعه 30 عملا سينمائيا من داخل المغرب وخارجه، و17 عملا سينمائيا من جهة درعة تافيلالت .

هذا، وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية المخرجة فاطمة بوبكدي المخرج حميد درويش و الأستاذ الجامعي وباحت في السينما باسو حمري، في حين تعود لجنة تحكيم مسابقة جهة درعة تافيلالت إلى أمال وسيكوم محمد ملال و محمد حنصال.

واختارت جمعية “الفن بلا حدود” السينما التونسية كضيفة شرف هذه السنة، كما سيشارك في هذه الدورة مجموعة من الفنانين ك جمال لعبابسي ومحمد رزين وحميد مرشد و فاطمة عاطف و بشرى إيجورك و بعض الوجوه السينمائية المحلية. حسب المصدر ذاته

أمدال بريس: منتصر إثري

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *