شركة التأمين (RMA) التابعة لعثمان بنجلون تحقق أرباحا بقيمة 6.2 مليار درهم

حققت شركة “الملكية الوطنية للتأمين (RMA)” التي تعود للملياردير عثمان بنجلون، رقم معاملات بلغ 6،2 مليار درهم برسم سنة 2017، بزيادة وصلت نسبتها إلى 5.2 بالمائة مقارنة مع سنة 2016.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، زهير بنسعيد في ندوة صحفية عقدها مساء اليوم الثلاثاء في الدار البيضاء لتسليط الضوء على حصيلة سنة 2017 والأفاق المستقبلية، أن النتائج المحققة تمت في ظل بيئة تنافسية عالية شهدت فيها مبيعات الشركة نموا كبيرا.

وأشار بنسعيد إلى أن ” معاملات الحياة” سجل تطورا مدعوما ب 9,8 في المائة ليستقر في 3 مليار 140 مليون درهم مدفوعا بأنشطة التأمين المصرفي، مضيفا أن رقم معاملات “خارج الحياة” شهد بدوره نموا متحكما فيه بنسبة 2,8 في المائة ليبلغ بدوره 3 مليار و 84 مليون درهم.

وأكد  الرئيس التنفيذي للشركة، أن مجموع المنتجات الخداماتية الموفرة من قبل الشركة للعملاء ساهمت بشكل كامل في تحقيق هذا الانجاز، مشيرا إلى ” أن الناتج الصافي للأرباح بلغ 804 مليون درهم برسم سنة 2017 بارتفاع ناهز 6,9 في المائة مقارنة مع سنة 2016″.

وشدد زهير بنسعيد على “أن الملكية المغربية للتأمين عازمة السير على وقع الدينامية التي تشهدها في السنوات القليلة الماضية، مع دعم الانجازات التقنية وتسريع التحول نحو الفضاء الرقمي”.

وتعد “الملكية المغربية للتأمين” رائدة للتأمين على المقاولات بالمغرب، وذلك على مدى 70 سنة، حيث يصل عدد المقاولات التي تؤمنها الشركة إلى أزيد من 25 ألف مقاولة، علما بأن هذه الأخيرة، تواصل تقديم الحلول والابتكارات لتكريس ريادتها في هذا المجال، معتمدة في ذلك على وضعه المالي المتين.

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *