صور.. تلاميذ أفلا إغير بتافراوت يستفيدون من أسبوع ثقافي حول “قيم المواطنة”

احتضنت الثانوية الإعدادية افلا اغير التابعة لبلدة تافراوت، إقليم تزنيت، خلال الفترة الزمنية الممتدة من 29 أبريل الجاري إلى 04 ماي الجاري، عدد من الأنشطة الثقافية والفنية لفائدة تلاميذ وتلميذات المنطقة.

وافتتحت هذه الأنشطة الثقافية/ الترفيهية في قرية أفلا أغير التابعة لتافروات، المنظمة تحت شعار :” الأنشطة الموازية ودورها في بناء مدرسة المواطَنَة “، بكلمات الحضور و زيارة معرض المنتوجات الفلاحية التعاونية “ايمازالن ايت بونوح”، ثم حلقتين توجيهيتين لفائدة التلاميذ من تأطير الدكتور أيت يشو يحيى عميد كلية العلوم جامعة ابن زهر بأكادير، والإعلامية أمينة ابن الشيخ، مديرة جريدة العالم الأمازيغي.

وقام أطر الإعدادية بمعية التلاميذ و التلميذات والمشاركين في الأيام الثقافية، بتنظيم زيارة إلى منزل القائد الحاج احمد أوكدورت ابن الشيخ،  حيث قام كل من الأستاذ زيزو عبد الله مدير الإعدادية، و الأستاذ عبدالله السملالي، أستاذ بالثانوية والإعلامية أمينة ابن الشيخ، بإلقاء عرض حول “المواطنة و القيم”، التي ربطها الأساتذة المحاضرون بشذرات من تاريخ القائد والمقاوم الحاج احمد أوكدورت الذي أسس منظومة قيمية و تعليمية بتافراوت و النواحي أصبح الكل يشيد بها، من قبيل فرض التعليم على البنات و العمل و النظافة و غيرها.

وبنفس المناسبة قام  المنظمون من خلال عدد من الأنشطة الثقافية على مدى أسبوع كامل، إلى ترسيخ قيم المواطنة لدى التلاميذ والتلميذات من خلال تنظيم عدد من الأنشطة الموازية في هذا الصدد، كما قاموا بإتاحة الفرصة للمتعلمين ساهمت في إظهار طاقاتهم و ميولاتهم ومواهبهم المتعددة. مبرزين أن مثل هذه الأنشطة تسعى إلى “جَعْل المؤسسة فضاء للتعاون و الانفتاح و الابتكار وتنمية القدرات الشخصية”.

وبعد أسبوع كامل من الأنشطة الثقافية والفنية والورشات التكوينية، عرف اليوم الختامي توزيع عدد من الجوائز والشواهد التقديرية وعدد من الهدايا على المستفيدين، إضافة إلى تنظيم حفل فني تخللته فقرات “أحواش” المنطقة من تنظيم  تلاميذ و تلميذات المؤسسة.

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *