ضيوف “تافسوت” ينقلون “الفن السابع” إلى قرى تافروات

كما دأبت جمعية “أناروز للتنمية والتواصل الثقافي” على تنظيم زيارات استكشافية إلى عدد من القرى المجاورة لمدينة تافروات، كان لضيوف فعاليات الدورة السادسة لمهرجان “تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية”، من فنّانين ومُخرجين وإعلاميين، خلال اليوم الثاني من المهرجان، موعد مع زيارة كل من جماعة أملن والإطلاع على مجموعة من المشاريع التنموية، بالإضافة إلى عرض فيلم قصير داخل “مركز تقوية قدرات الشباب القروي في مجال التشغيل”.

كما كان لضيوف المهرجان المُنظم تحت شعار “أدرار والسينما” صباح يومه الجمعة 09 غشت 2024، زيّارة سياحية إلى “المنتجع السياحي أزرواضوم” لصاحبه محمد بيهميدن، تخللته مأدبة غذا، لتختتم الفترة الصباحية بزيارة معرض لتعاونية نسائية محلية بجماعة أملن.

وفي الفترة المسائية، انتقل “ضيوف المهرجان” إلى واحة أيت منصور، حيث كان في استقبال “ضيوف تافسوت” أعضاء من “جمعية أيت منصور للتنمية والثقافة” التي تعد واحدة من أقدم الجمعيات التي تأسست في المنطقة.

وتم عرض فيلم قصير “نحو المجهول” لمخرجه بلال الطويل وسط واحة أيت منصور، مع تنظيم أمسية فنية شاركت فيها مجموعة محلية بالإضافة إلى الفنان “عبدو التاجر”، لتختتم الأمسية بإقامة مأدبة عشاء على شرف ضيوف “تافسوت”.

شاهد أيضاً

إيموهاغ أزواد ضحايا الانتهاكات التي تتنافى مع الإنسانية

أمام الوضع المأساوي الذي يعيشه السكان المدنيون في أزواد منذ عدة أشهر في ظل اللامبالاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *