طانطان: انطلاق قافلة الصداقة والتعاون المغربي الاسباني في المجال الصحي

unnamed

بمبادرة من مؤسسة الموكار، تحتضن مدينة طانطان قافلة الصداقة والتعاون المغربي الاسباني،  والتي ستمتد على مدى 3 أيام. وذلك في اطار تبادل الخبرات في مجال الطب والتمريض، بشراكة مع مؤسسة “السامي” الإسبانية وعمالة الطنطان، ومندوبية  الصحة  بطانطان.

وتدخل هذه القافلة في إطار استراتيجية مؤسسة الموكار، التي يرأسها فاضل بن يعيش، الرامية إلى خلق فرص للتكوين والتعريف بما تزخر به المنطقة من كفاءات وموارد بشرية.

وافتتحت القافلة بلقاء جمع بين أطباء من ثلات جنسيات، اسبانية وبرازيلية ومغربية، لتبادل الخبرات وتدارس أحدث التقنيات، في مجال الطب والجراحة والفحوصات.

كما كان لقسم التمريض والإسعافات الأولية برنامج خاص، أطره مجموعة من المتخصصين يمثلون الطرفان، واستفاد منه ممرضات وممرضون وتقنيون في سياقة سيارات الإسعاف حسب المعايير الدولية.

كما اطلع الوفد الاسباني والبرازيلي، على تجهيزات قسم الجراحة بمستشفى الطنطان، إذ من المبرمج إجراء عمليات جراحية تحت إشراف الطاقم المذكور.

وتجدر الإشارة أن مؤسسة الموكار، تأسست سنة 2014، للحفاظ و تعزيز موسم طانطان، الذي يعد من بين التظاهرات الثقافية الأكثر أهمية بالبلاد، كشاهد على صون وتعزيز التراث اللامادي ومخلد لتقليد عريق يجسد الارتباط العميق للأقاليم الجنوبية للمملكة بأصولها وعاداتها.

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *