فريق “التجمع الوطني للأحرار ” بمجلس المستشارين يلتحق بالمطالبين برسمية السنة الأمازيغية

طالب فريق حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، في سؤال شفوي اني موجه إلى رئيس المجلس، بإقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية.

وطالب فريق “الحمامة” بالغرفة الثانية للبرلمان، من الرئيس بنشماس توجيه سؤاله الشفوي الآني إلى الأمين العام للحكومة، ومما جاء في السؤال، حسب الوثيقة التي توصلت بها “أمدال بريس”، ” ونحن على مشارف رأس السنة الأمازيغية الجديدة الذي يوافق يوم 13 يناير من كل سنة، وتماشيا مع الإجماع المغربي الذي توج بدسترة اللغة الأمازيغية، لغة رسمية للملكة، نطالبكم السيد الأمين العام للحكومة بإقرار رأس السنة الأمازيغية الجديدة يوم عطلة رسمية مؤدى عنه”.

وأضاف السؤال الموقع من طرف عبدالقادر سلامة، محمد بكوري، لحسن أودعي…متسائلا :” السيد الأمين العام للحكومة المحترم؛ متى سيتم تفعيل هذا المطلب الشعبي؟”.

حري بالذكر أن فريق “التجمع الدستوري” الذي يضم حزبا “التجمع الوطني للأحرار” و “الإتحاد الدستوري” سبق أن وجه من خلال النائب البرلماني عن دائرة تيزنيت/ تافراوت؛ والمنتمي للتجمع الوطني للأحرار، عبد الله الغازي سؤالا شفوياً إلى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصالح الإدراة وبالوظيفة العمومية، يطالبه فيه إقرار السنة الأمازيغية عطلة رسمية مؤدى عنها.

أمدال بريس/ منتصر إثري

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *