“فستيفال تيفاوين” يعلن عن النسخة 7 لجائزة ؤشاكور للصحافة

قررت إدارة مهرجان تيفاوين خلال دورتها 14 لهذا العام والتي ستقام خلال الفترة ما بين 22 و 24 غشت 2019، تنظيم النسخة 7 لجائزة أوشاكور للصحافة والتي ستتوج أفضل عمل صحفي يتم إنجازه حول منطقة تافراوت خلال الفترة الممتدة ما بين يوليوز 2018 وغشت 2019. وذلك في إطار انفتاحها على الجسم الصحفي الوطني ومن باب تشجيع الكفاءات الصحفية المغربية المهنية، وعلى غرار الدورات السابقة، وفي سياق تخليدها وتقديرها لقيمة ومكانة واحد من أبنائها، واعترافا بالخدمات الجليلة التي أسداها لمنطقة تافراوات سواء في شقها الاجتماعي أو الاقتصادي أو الثقافي أو الفني، عبر مواكبة مختلف دورات مهرجان تيفاوين ومنذ بداياته الأولى، وتكريما لروح هذا الصحافي الجليل، ابن المنطقة ومراسل جريدة ليبراسيون سابقا، الراحل ادريس أوشاكور.

وأعلنت إدارة المهرجان عن فتح باب الترشيح إلى جائزة أوشاكور للصحافة، في وجه الصحافيين العاملين في مختلف المنابر الإعلامية الوطنية الذين أنجزوا مقالات صحافية من روبورطاجات وتغطيات وتقارير إعلامية حول منطقة تافراوت.

وتعد جائزة أوشاكور للصحافة، تقليدا سنويا يحرص عليه المنظمون في كل دورات مهرجان تيفاوين. فبالإضافة إلى كونها مبادرة تكريمية لشخصية الراحل ادريس أوشاكور، فإنها تعد أيضا خطوة تحفيزية وتشجيعية للصحافيين من شأنها خلق تنافسية جميلة وإيجابية بين الإعلاميين من مختلف المشارب، لإنجاز أعمال صحفية حول مناطق تافراوت، سواء التلفزيون أو الإذاعة أو الصحافة المكتوبة أو الالكترونية.

فئات الجائزة:
تتوزع جائزة أوشاكور للصحافة لدورة هذه السنة إلى أربع فئات، سيتم خلالها اختيار أهم المواضيع الصحافية التي أنجزت حول منطقة تافراوت خلال الفترة الممتدة مابين يوليوز 2018 وغشت 2019 وسيتم تسليمها خلال فعاليات مهرجان تيفاوين والتي ستقام من 22 إلى 24 غشت 2019 بتافراوت و أملن.
الجوائز المعنية هي:
1- جائزة الصحافة المكتوبة
2- جائزة الصحافة الإليكترونية
3- جائزة الصحافة المسموعة «راديو”
4-جائزة الصحافة المرئية “تلفزيون ”

شروط المشاركة في الجائزة :
حددت إدارة تيفاوين شروط المشاركة في:
1- الإدلاء بنسخة من العمل الصحفي المنجز .
2- أن تكون المادة الصحفية المقدمة لنيل جائزة أوشاكور للصحافة منشورة في إحدى الصحف أو المجلات المطبوعة أو الالكترونية اليومية أو الأسبوعية أو تمت إذاعتها أو بثها بالإذاعة والتلفزة خلال الفترة الممتدة مابين يوليوز 2018 وغشت 2019.
3- يحق لكل صحافي(ة) المشاركة ضمن فئة واحدة فقط
4- آخر أجل لتلقي طلبات المشاركة هو تاريخ 20 غشت 2019

لجنة الإشراف على الجائزة:
شكلت إدارة تيفاوين لجنة للإشراف على جائزة أوشاكور للصحافة، تترأسها الإعلامية ذة أمينة ابن الشيخ وتضم في عضويتها كل من الإعلاميين: ذ. حسن بن جوا، وذ. عز الدين فتحاوي كاتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة سوس ماسة والحسين الإحسيني رئيس جمعية ف. تيفاوين أو من ينوب عنه وتتولى لجنة الإشراف، اختيار الأسماء الأربعة التي سيتم تشريفها بجائزة أوشاكور للصحافة لهذه السنة.

إعلان النتائج:
تعلن لجنة الإشراف عن أسماء الصحفيين الحائزين على جائزة أوشاكور للصحافة لسنة 2019، بأنواعها الأربعة، ليلة يوم السبت 24 غشت 2019، وستسلم لهم جوائز قيمة خلال السهرة الختامية التي ستقام في نفس الليلة بساحة محمد السادس بتافراوت. وعلى من تتوفر فيه شروط المشاركة لنيل جائزة أوشاكور للصحافة، أن يرسل مشاركته عبر البريد الالكتروني: ouchagorprix@gmail.com أو عبر البريد العادي على العنوان التالي: جمعية فستيفال تيفاوين، صندوق البريد رقم 8، الرمز البريدي 85450، تافراوت، إقليم تزنيت ولمزيد من المعلومات المرجو الإتصال بلجنة الإشراف على الأرقام التالية: 0661767073 -0661415026
عن إدارة فستيفال تيفاوين
إمضاء: رئيس الجمعية

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *