فيلم “أموسو” عن معتصم إميضر يعرض بالرباط

يعرض على الساعة السادسة من مساء اليوم، الخميس 31 أكتوبر 2019، بسينما “la renaissance” بالعاصمة المغربية الرباط، الفيلم الوثائقي “أموسو”، الذي أنتجته حركة إميضر الاحتجاجية “على درب 96” المؤطرة لأطول اعتصام في التاريخ الذي انطلق منذ سنة 2011.

وقالت “حركة على درب 96” في بلاغ سابق لـها أن الفيلم الوثائقي “أموسو”، يأتي ضمن مختلف أوجه المقاومة السلمية التي اعتمدها مناضلوا ومناضلات إميضر في دفاعهم عن ملف حقوقي سوسيو-اقتصادي وبيئي، قبل أن يكون فيلما يوثق لهذه المقاومة، ومن خلاله يضيف البلاغ “سنتعرف على قصة أطول احتجاج واعتصام مفتوح في تاريخ المغرب، سواءا من ناحية المشاكل موضوع الاحتجاج وأيضا على مستوى حياة المحتجّين خلال أزيد من 90 شهرا من الاحتجاج السلمي المستمر”.

وأكد ذات البلاغ أن الفيلم الوثائقي، جاء بعد مجهودات ثمينة، تمكن من خلالها مناضلي “ألبان” من إخراج هذا المولود السّينمائي الجديد إلى الواقع، آملين في نجاحه محليا ووطنيا، وعلى المستوى الدولي.

يشار أن الفيلم الوثائقي يتحدث باللغة الأمازيغية المحلية، ومتوفر بلغات أجنبية أخرى، تم تصويره بين دواوير ـ حقول ومعتصم إميضر خلال عام ونصف تقريبا، بينما تم إتمام جزء كبير من مرحلة ما بعد الإنتاج بمدينة مراكش.

أمضال أمازيغ: متابعة

شاهد أيضاً

تقرير رسمي.. “المجلس الوطني لحقوق الإنسان”: تدريس الأمازيغية يسير بوتيرة بطيئة والحيز الزمني في الإعلام “ضيق”

أكد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن “هناك تحديات مرتبطة بتعميم تدريس اللغة الأمازيغية، والتأخر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *