قصص أمازيغية تنال جوائز مؤسسة محمد السادس للاستحقاق الثقافي والفني

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين عن نتائج النسخة الثالثة لجائزة الاستحقاق الثقافي والفني التي تنظمها بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة؛ والتي خصصت هذه السنة للقصة القصيرة باللغة العربية والأمازيغية والفرنسية.

وذكرت المؤسسة في بلاغ، أنها توصلت بـ 322 مشاركة خلال هذه الدورة موزعة على 260مشاركة في القصة القصيرة باللغة العربية،31 مشاركة في القصة القصيرة باللغة الأمازيغية و31 مشاركة في القصة القصيرة باللغة الفرنسية.

وبخصوص القصة القصيرة باللغة الأمازيغية، فقد عادت الجائزة الأولى للأستاذ مصطفى القضاوي من مدينة الناظور عن قصته “Butsira n taduft”والجائزة الثانية للأستاذ هشام فؤاد كوغلت من مدينة أكادير عن قصته ” Aydi d tmmurghi، فيما عادة الجائزة الثالثة للأستاذة مريم إدريسي من مدينة مكناس عن قصتها” Aghu n tarir”.

فيما جاءت نتائج القصة القصيرة باللغة العربية، على النحو التالي: الجائزة الأولى، للأستاذة ربيعة عبد الكامل من الدار البيضاء عن قصتها “تعالي.. تعالي”، الجائزة الثانية للأستاذ سفيان بشار من مدينة الصويرة عن قصته “الورقة الأخيرة”، والجائزة الثالثة للأستاذة عتيقة هاشمي من مدينة الرباط عن قصتها “سفر في غياهب البياض”.

وعادت الجائزة الأولى للقصة القصيرة باللغة الفرنسية، للأستاذة أحلام نويور من مدينة طنجة عن قصتها ” La muse et la huppe”؛ والجائزة الثانية للأستاذ مولاي رشيد الملالي من مدينة خنيفرة عن قصته ” Le collectionneur”، أما الجائزة الثالثة فقد نالها الأستاذ منير مصدق من مدينة فاس عن قصته ” L’épreuve”.

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *