“قطر الخيرية” تنظم حفل زفاف جماعي لـ 100 عريس وعروس من “ضحايا زلزال الحوز”

نظمت “مؤسسة قطر الخيرية ” مساء الجمعة 28 يونيو الجاري، بأحد المنتجعات السياحية بمدينة مراكش، حفل زفاف جماعي ل 100 عريسا وعروسا، من “ضحايا الزلزال” الذي ضرب المغرب يوم الثامن من شتنبر من العام الماضي.

وشهد الحفل الكبير المنظم لفائدة مائة شاب وفتاة ينتمون إلى الأقاليم والمناطق المتضررة من “زلزال الحوز”، مشاركة فرق موسيقية وفلكلورية متنوعة من مختلف جهات المغرب.

كما شهد تقديم المشاركين في حفل الزفاف الجماعي بالطريقة المغربية المعروفة، وبنفس العادات والتقاليد وطقوس الزواج المغربي بكل ما يتميز به من التنوع في اللباس والموسيقى. وكانت للموسيقى الأمازيغية واللباس الأمازيغي التقليدي النصيب الأكبر في الحفل باعتبار أغلب “العرسان” والضيوف والمشاركين من المناطق “الأمازيغوفونية”.

وعرفت فقرات الحفل، تقديم فقرات غنائية متنوعة، ورقصات لفرق أمازيغية من سوس والجنوب الشرقي والأطلس والحوز، بالإضافة إلى فرق فلكلور ية متنوعة تبرز غناء التنوع المغربي وتعدده الثقافي، بالإضافة إلى فقرة  “التبوريدة”.

وعبّر مجموعة من المشاركين في حفل الزفاف الجماعي، عن سعادتهم بهذه المبادرة التي “ساعدتهم على الزواج في هذه الظرفية التي تمر منها الأسر في المناطق والأقاليم المتضررة”، معتبرين مبادرة “قطر الخيرية” بادرة طيبة وفرصة فتحت لهم باب دخول القفص الزوجية”.

وأوضحت مسؤولة في مؤسسة “قطر الخيرية” أن المشاركين في “العرس الجماعي، ينتمون للمناطق المتضررة من الزلزال، خصوصا الحوز وشيشاوة ومراكش. مشيرة إلى أن المؤسسة “عملت على تمثيل كل مناطق المغرب بتقاليدها وعاداتها في هذا الزفاف الجماعي”.

شاهد أيضاً

تقرير رسمي.. “المجلس الوطني لحقوق الإنسان”: تدريس الأمازيغية يسير بوتيرة بطيئة والحيز الزمني في الإعلام “ضيق”

أكد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن “هناك تحديات مرتبطة بتعميم تدريس اللغة الأمازيغية، والتأخر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *