لأول مرة.. الأمازيغية في مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يوم 12 يوليوز الجاري، مذكرة وزارية إلى رؤساء الجامعات والمؤسسات الجامعية بشأن الطلبة الراغبين في الالتحاق بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة، برسم السنة الجامعية 2024ـ2025.

وتتضمن المذكرة، التي توصلت بها “العالم الأمازيغي” معلومات حول أهداف التكوين ونظام الدراسة ومدتها وشهادتها الممنوحة والشروط والإجراءات الخاصة بالترشيح ومواد المباراة وكذا تاريخ إجراء المباراة والإعلان عن نتائجها.

ودعت المذكرة الموقعة من طرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف الميراوي، رؤساء الجامعات والمؤسسات الجامعية إلى استعمال كل الوسائل المتوفرة لتبليغ هذه المعلومات إلى علم كافة الطلبة الراغبين في الالتحاق بالمؤسسة وإعطائهم كل البيانات والشروح اللازمة وتنبيههم إلى ضرورة مراعاة الإجراءات والآجال المحددة لإيداع ملفات ترشيحهم.

وتم لأول مرة، ادراج مسلك الترجمة التحررية عربيةـ أمازيغيةـ فرنسية، بالنسبة للحاصلين على الإجازة في الدراسات الأمازيغية، بعد اجتياز مباراة مفتوحة في وجه حاملي الإجازة أو ما يعادلها حسب المعارف البيداغوجية اللازمة اكتسابها مسبقا لكل مسلك.

شاهد أيضاً

تافراوت.. تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة أفلا إغير

في إطار الدورة السابعة لفعاليات مهرجان “أناروز”، تنظم جمعية شباب أفلا إغير للثقافة والتوعية، بتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *