“ماسينيسا” تحتفل بالسنة الأمازيغية الجديدة 2967

أوردت جمعية ماسينيسا الثقافية بطنجة، أنها ستخلد السنة الأمازيغية الجديدة 2967 تحت شعار: “سنة امازيغية جديدة: استمرار الحكرة، وتكريس المعاناة”.

وأوضحت ماسينيسا في بلاغ لها، أن الجمعية دأبت على ترسيخ الاحتفال برأس السنة الأمازيغية منذ تأسيسها اعترافا منها بسمو وعراقة هذه المناسبة، ومكانتها المتميزة في وجدان وشعور كل أمازيغي، ولما لها من حمولات ودلالات هوياتية وحضارية تعكس غنى وعراقة تاريخ ثمازغا، وإيمانا منها بأن هذا الحدث بجانب طابعه الاحتفالي.

وأشارت إلى أن رأس السنة الأمازيغية “مناسبة نضالية كبرى يجب الوقوف عندها، واستغلالها لفضح المؤامرات والمخططات الرامية للقضاء على الهوية الأمازيغية لشمال إفريقيا عامة، وأمور ن أكوش خاصة، وإقبار الأمازيغية هوية، ولغة، وثقافة”. يورد بلاغ ماسينيسا

هذا ومن المرتقب أن تنظم مساء الجمعة 13 يناير 2017، حفل يضم مجموعة من المأكولات التقليدية التي تقدم بالمناسبة، بمقر الجمعية بطنجة، وفي يوم السبت 14 يناير الجاري، ستنظم أمسية فنية ملتزمة، بمشاركة مجموعة من عمالقة الفن الأمازيغي الملتزم وذلك بالمسرح البلدي محمد الحداد، قرب مقر اقليم الفحص انجرة، العوامة.

قبل أن تختتم ماسينيسا الثقافية بطنجة، احتفالاتها برأس السنة الأمازيغية بتوقيع كتاب: “ايمازيغن وحتمية التحرر” للمعتقل السياسي الأمازيغي السابق “حميد أعطوش”.

منتصر إثري

شاهد أيضاً

ندوة دولية بأكادير حول أهمية التربة في التنمية المستدامة

افتتحت يوم الاثنين فاتح يوليوز بأكادير ندوة دولية حول موضوع “متجذرة في القدرة على الصمود: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *