مالك مجموعة “فيرجين” يشارك في تقديم المساعدات لمتضرري الزلزال

قال ريتشارد برانسون مالك مجموعة “فيرجين”، الذي حل بالحوز مباشرة بعد حدوث الزلزال ليلة الجمعة 08 شتنبر 2023، في رسالة نشرها على موقع مجموعته اليوم الجمعة 15 شتنبر، “إنه أمضى الأيام الأخيرة في المغرب في أعقاب الزلزال الذي تسبب في حزن ودمار كبيرين. يوزع المساعدات التي تكلفت بها المؤسسات الخيرية التابعة لمجموعته”.

مضيفا “إن دفء وكرم ضيافة الشعب الأمازيغي فريد من نوعه تماما. لقد أذهلتني رؤية الأشخاص الذين فقدوا كل شيء وما زالوا يتجمعون للتأكد من أن الجميع يتم الترحيب بهم ومعاملتهم بابتسامة ولطف. ولأمر مذهل أن نرى شجاعة الناس الذين مروا برعب لا يمكن تصوره. وبينما كنا نوزع المؤن على ست قرى، كان هدوء الناس وصبرهم مذهل”.

مؤكدا على أن “صندوق إيف برانسون للإغاثة من الزلازل، الذي يعمل بلا كلل لتلبية الاحتياجات الفورية للعائلات في المنطقة، وتوفير الإمدادات الحيوية مثل الغذاء والمياه النظيفة والأدوية والمأوى. ويعمل رفقة فريق مختص على رسم خرائط للمناطق النائية والمجهولة في المغرب، حتى يتمكن المستجيبون الأوائل ووكالات الإغاثة من الوصول إلى سكان الريف المحتاجين”.

ومردفا القول أن “صندوق الاستجابة للزلازل التابع لمؤسسة إيف برانسون (الذي كان الكثير منكم داعما له) سيساعد أكبر عدد ممكن من العائلات، وكذلك المدرسة ومركز النسيج، والتي سنسعى جاهدين لإعادة بنائها في أقرب وقت ممكن”.

برانسون دعا في رسالته المؤثرة إلى دعم السياحة المغربية، وقال “السياحة مهمة جدا للشعب المغربي، إذا كان لديك بالفعل حجز لرحلة إلى هذا البلد الجميل، أو كنت تفكر في زيارته في المستقبل، فأنا أحثك على القيام بذلك أثناء تعافيه”.

ورغم أنه كان في الصفوف الأمامية للمتطوعين عقب الزلزال المدمر، كرر براسنون شكره للمغاربة، وقال “شكرا جزيلا على الكرم المذهل للكثير من الناس، من الفرق المتفانية على الأرض إلى شركة الخطوط الملكية المغربية، التي بقيت على اتصال مع شركة Virgin Atlantic، وتعرض المساعدة في نقل المزيد من الإمدادات”.

جدير بالذكر أن مقر مؤسسة إيف برانسون وقصبة تامادوت، المملوكة لبرانسون وعائلته، لا تبعد عن بؤرة زلزال الحوز المدمر.

مختتما رسالته بالقول: “إذا كنت ترغب في التبرع لصندوق الاستجابة للزلازل التابع لمؤسسة إيف برانسون ، فإن ٪100 من الأموال التي يتم جمعها ستذهب لمساعدة المجتمعات المتضررة من الزلزال. يمكن لأعضاء Virgin Red أيضا استخدام نقاط Virgin للتبرع لشركة Virgin Unite، والتي ستذهب نحو صندوق الاستجابة للزلازل”.

شاهد أيضاً

تقرير رسمي.. “المجلس الوطني لحقوق الإنسان”: تدريس الأمازيغية يسير بوتيرة بطيئة والحيز الزمني في الإعلام “ضيق”

أكد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن “هناك تحديات مرتبطة بتعميم تدريس اللغة الأمازيغية، والتأخر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *