معتقلي القضية الأمازيغية يوقعان كتابيهما في معرض البيضاء

لقي توقيع كتابي “الطريق إلى تمازغا” للمعتقل السياسي مصطفى أوسايا، و”إيمازيغن وحتمية التحرر” للمعتقل السياسي حميد أوعضوش، إقبالا كبيرا أمس الخميس، 16 فبراير 2017، برواق “فضاء التوقيعات”  التابع لوزارة الثقافة في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدارالبيضاء.

التوقيع الذي أشرفت عليه شركة “إيديسيون أمازيغ” التي تصدر عنها جريدة العالم الأمازيغي، عرف على مدى ساعة من الزمن المخصصة لتوقيع الكتابين، توافدا كبيرا من طرف عدد من المناضلين والإعلاميين والأطر التربوية الأمازيغية.

وفي تصريح للمعتقل السياسي للقضية الأمازيغية مصطفى أوسايا قال بأن المعرض مناسبة للتعرف على عدد من الكتاب والمثقفين، مضيفا “يجب مناضلي القضية الأمازيغية أن يكونوا حاضرين في مثل هذه المناسبات من أجل فرض وجودهم”.

وأضاف أوسايا أن الحركة الأمازيغية بالرغم من ضعف إمكانياتها فقد كانت ممثلة بعدد من الأروقة الأمازيغية كرواق منظمة تماينوت ورابطة تيرا ومجلة أدليس، وكذا مؤسسة إدسيون أمازيغ من خلال توقيعها لكتابي “الطريق إلى تمازغا” و”إيمازيغن وحتمية التحرر” الذين عرفا إقبالا كبيرا من طرف القراء.

ومن جهته أكد المعتقل السياسي للقضية الأمازيغية حميد أعضوش أن توقيع الكتابين كان ناجحا من حيث الإقبال، موضحا أن “القاعة المخصصة للتوقيع عرفت اكتظاظا بالقراء الذين جاؤوا لتوقيع الكتاب، حيث أن معتقلي القضية الأمازيغية لفتوا أنظار جمع زوار المعرض”.

وأضاف أعضوش أن تواجد الكتاب في المعرض والإقبال عليه من طرف الأكادميين يعطي الانطباع الجيد للكتاب، مشيرا إلى أن “قبول وزارة الثقافة توقيع الكتاب رغم حمولته السياسية هو بمثابة اعتراف منها بالاعتقال السياسي”.

وتجدر الإشارة إلى أن كتابي “إيمازيغن وحتمية التحرر” و”الطريق إلى تامازغا” متواجدان في أروقة كل من: منظمة تماينوت، رابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية، ورواق مجلة أدليس.

كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *