مقتل فكري: التلاميذ والصيادين وعمال الموانئ والأساتذة يضربون بالحسيمة والناظور

14947550_1113946151975403_6638859413118943030_n

خرج تلاميذ المؤسسات التعليمية بمدينة الحسيمة والأقاليم المجاورة صباح اليوم، خاصة بني بوعياش والدريوش وإمزورن، في مسيرات احتجاجية تضامنا احتجاجا على قتل الشاب محسن فكري “طحنا” داخل شاحنة نقل النفايات بمدينة الحسيمة.

وقاطع التلاميذ الدراسة ووقفوا أمام مؤسساتهم مرددين شعارات مدينة لقتل محسن فكري، كما نقلت وكالات إخبارية محلية أن الأساتذة في  بني أنصار بالناظور وضعوا شارة حمراء في أذرعهم تعبيرا عن إدانتهم لقتل فكري.

هذا وقرر عمال وصيادو ميناء بني أنصار في الناظور الانضمام إلى زملائهم في ميناء الحسيمة والدخول في إضراب احتجاجا على القتل البشع لفكري.

وليلة أمس خرج عشرات الالاف من المغاربة بشكل متزامن بعشرات المدن ضمنها الرباط، الدار البيضاء، الحسيمة، طنجة، تطوان، أكادير، وجدة، فاس، تارودانت، ورزازات، مكناس، القنيطرة، الناظور، العروي، مراكش، بني ملال، تازة، تزنيت، الصويرة، العرائش، الدريوش، المضيق، أصيلة، وزان، مرتيل، القصر، الكبير، شفشاون، بركان، ومدن أخرى.

واحتشد المتظاهرين المغاربة في مشاهد مهيبة شبيهة بانتفاضات الربيع الديمقراطي، وأجمعوا على تحميل مسؤولية ما حدث للدولة المغربية، مجمعين على شعارات تدين الحكرة واحتقار المواطنين، مطالبين بالكرامة والحرية والعدالة.

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *