ملتقى بنسليمان للفيلم الأمازيغي القصير في دورته الثالثة تحت شعار: السينما ملتقى الثقافات

بعد النجاح الذي عرفته الدورتين الأولى والثانية من ملتقى بنسليمان للفيلم الأمازيغي القصير، نظمت “جمعية مركز الدراسات والأبحاث لتنمية وتكوين الشباب”، بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة بنسليمان، أيام 23 ـ 24 ـ 25 نونبر 2018، ملتقى بنسليمان للفيلم الأمازيغي القصير في دورته الثالثة تحت شعار: السينما ملتقى الثقافات، بدار الشباب وسط مدينة بنسليمان.

وعمل الملتقى في هذه الدورة على استثمار الفن السابع لتقريب المشاهد من الثقافة والفن الأمازيغي وإبراز التراث الأمازيغي وأهميته في الثقافة المغربية الأصيلة، مع تكريم شخصيات ووجوه سينمائية أمازيغية، كالمخرج حكيم القبابي مخرج عدة مسلسلات وأفلام بالأمازيغية وبالعربية، من بينها “مسلسل تيدرت الحنا”، ومسلسل “عز المدينة”، اللذان عرضا على القناتين “تمازيغت والأولى”، خلال شهر رمضان الماضي.

بالاضافة إلى ذلك تم تكريم الممثل “حميد اشتوك”، والذي افتتحت هذه الدور بشريطه القصير “tifilit n unaruz”، وكذا الفنان “أحمد اوطالب المزوضي”، ووجوه فنية أخرى.

يشار أنه خلال هذه دورة الثالثة، عقدت ندوة حول السينما والفيلم القصير، من تأطير الناقد السينمائي “أحمد رابور” والمخرج “حكيم قبابي”، مع عرض ورشة حول الفيلم القصير من تأطير المخرج “سليمان الطلحي”.

أمضال أمازيغ: حميد أيت علي “أفرزيز”

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *