مهرجان الرمى يكرم روح الفنان “عموري مبارك” في دورته الثالثة بتارودانت

تنظم جمعية شباب تكاديرت ونامر للتنمية – قبيلة إداومرتني دائرة إغرم إقليم تارودانت – مهرجان الرمى في دورته الثالثة تحت شعار “تراثنا ثروتنا”، وذلك أيام 15، 16 و17 من شهر غشت 2019.

وحسب بلاغ للجمعية المنظمة، توصلت “العالم الأمازيغي” بنسخة منه، يأتي هذا المهرجان في إطار الأنشطة الفنية و الإشعاعية التي دأبت جمعية شباب تگاديرت ونامر للتنمية تنظيمها، وانسجاما مع أهداف الجمعية التي ترمي إلى الاهتمام بالثقافة والإبداع وتثمين وتنمية الموروث الثقافي والفني المتأصل في الثقافة الأمازيغية المغربية.

وحسب البلاغ يتضمن برنامج المهرجان العديد من المفاجآت والعديد من الفقرات المتنوعة أبرزها أمسيات موسيقية على مدى ليلة 16 و17 غشت، التي ستحييها كل من فرقة أرشاش ثنائي الكوميديا أجفرار ( أحمد نتاما )، الرابور إگيك موح، فرقة أحواش إقبيلن ن طاطا ومشاركة كل من الشاعر الحبيب أزكري وعثمان أزدو والكوميدي رشيد أسلال كما سيقوم بتنشيط الحفل كل من الإعلامي يونس مزيه والإعلامية خديجة البوزيدي.

كما سيتم خلال يومي 15و 16 تنظيم حفل افتتاح مقر الجمعية، والذي سيعرف مسابقات ثقافية ورياضية لفائدة أبناء المنطقة، والاحتفاء بالمتوجين دراسيا بمقر الجمعية، كما سيتم عرض فيلم وثائقي حول الهدر المدرسي، وحملات تحسيسية.

وفي 17 غشت سيتم تنظيم ندوة فكرية تحت شعار “العمل الجمعوي في خدمة الهوية والتنمية” من تأطير كل من الأستاذ هشام أفولاي (إطار بمنظمة تماينوت) والأستاذ الجامعي أنير بويعقوبي والخبير في التنمية الحسن العكير.

كما سينظم على هامش الندوة حفل توقيع كتاب كل من الروائية مريم واكريم لكتابها “لا تغفري” وكتاب الأستاذ أنير بويعقوبي الحامل لعنوان “المسألة الأمازيغية في المغرب والجزائر”،
كما سيعرف الحفل حضور مجموعة من الفاعلين في المجال الثقافي والفني الأكاديمي.

وسيتم خلال حفل ختام المهرجان تكريم عدد من الشخصيات الفنية والثفافية والرياضية أبرزها الأستاذ العداوي الحنافي إبن منطقة إسافن فاعل مدني ومحامي بهيئة الدار البيضاء، وروح الفنان الرحيل عموري مبارك بحضور زوجته زهرة تانيرت وابنه سيفاو، وكذا النجمة السينمائية الأمازيغية نورة الولتيتي، والنجم الرياضي حارس مرمى فريق حسنية أگادير عبد الرحمان الحواصلي.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

،

شاهد أيضاً

ندوة دولية بأكادير حول أهمية التربة في التنمية المستدامة

افتتحت يوم الاثنين فاتح يوليوز بأكادير ندوة دولية حول موضوع “متجذرة في القدرة على الصمود: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *