موسم القطب مولاي عبد السلام.. الصوفية في خدمة التنمية المحلية

أعطيت، أمس السبت، إنطلاقة فعاليات موسم مولاي عبد السلام بن مشيش تحت شعار “السلام والتسامح في خدمة التنمية”، والذي تحتضنه منطقة جبل العلم بجماعة تزورت ضواحي مدينة العرائش في الفترة الممتدة ما بين فاتح والثالث من يوليوز الجاري.

وانطلق الموسم بحضور شخصيات وازنة قدمت للتبرك أمام ضريح القطب الصالح مولاي عبد السلام، قبل أن يشرف وفد يمثل الحجابة الملكية مكون من السيدين ابراهيم بنيعيش ومحمد سعد الدين السميج على تسليم هبة ملكية للشرفاء العلميين من أجل تقديمها وتوزيعها على الفقراء والمساكين المنتمين للمنطقة.

وفي تصريح له، أكد عبد الهادي بركة، نقيب الشرفاء العلميين، أن الهدف الرئيسي من موسم القطب الصالح مولاي عبد السلام، هو التأكيد على أهمية التصوف في دعم إرساء قيم السلام والتسامح والذي بدوره يساهم في خلق تنمية للمنطقة.

وأضاف النقيب، أن هذه الدورة كما هو الحال في باقي الدورات ساهمت أيضا في خلق جسر بين شمال المغرب وجنوبه، والمتمثل في قيام عدد من المنتمين للطريقة ومحبيها بالقدوم إلى منطقة جبل العلم من أجل إحياء صلة الرحم والتأكيد على وحدة الوطن بالإضافة إلى تبادل الهدايا كعربون للمحبة والوئام.

وعرف اليوم الأول من موسم القطب الصوفي مولاي عبد السلام بنمشيش، عددا من الأنشطة الموازية، من قبيل معرض خاص لفائدة التعاونيات بالمنطقة لعرض منتوجاتهم المحلية لفائدة زوار الموسم الذين قدموا بأعداد كبيرة، وتنظيم مجلس أمام ضريح المولاى عبد السلام للتعريف به وبحياته وكراماته، بالإضافة إلى أنشطة فلكلورية للتعريف بتراث المنطقة.

ويشكل موسم الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش فرصة لإبراز قيم الإسلام السمحاء المثلى، التي تعلق بها هذا القطب، والقائمة على التسامح والتعايش بين الأديان، كما أن هذا الموسم يؤكد التزام المغاربة بتبني ونشر المبادئ التي تقوم عليها المدرسة المشيشية الشاذلية وقيمها الروحية.

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *