نجاح قافلة شباب “تانومريت” الطبية لفائدة أكثر من 1500 مواطن

نظمت جمعية “أجيال الغد”، بتنسيق مع جمعية “شباب تنومريت للتنمية والتعاون” المتواجد مقرها بدوار “تنومريت”، بجماعة آيت ولال إقليم زاكورة، قافلة طبية متعددة الاختصاصات على مدى يومي 12 و 13 يناير 2019، لفائدة ساكنة ذات الدوار، بتنسيق مع مجلس جهة درعة تافيلالت والمديرية الإقليمية للصحة بزاكورة، وكذا السلطات المحلية، والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية بالمنطقة، بغية تقريب الخدمات الصحية لسكان المناطق النائية، وتقديم الاستشارات الطبية وتشخيص بعض الأمراض الخطيرة بعين المكان.

ولقيت القافلة الطبية نجاحا كبيرا، واقبالا من طرف الموطنات والمواطنين، حيث بلغة حصيلة يومين من العمل مكنت طاقم القافلة المكون من حوالي 30 طبيبا وممرضا متخصصا، من معالجة أزيد من 1500 حالة في تخصصات طب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وكذا طب العيون، وطب القلب والشرايين، والجهاز الهضمي.

هذه القافلة مكنت من تشخيص أمراض ـ المياه الزرقاء ـ الماء الأبيض ـ وأمراض السكري ـ وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى القيام ب 31 عملية جراحية باطنية، وعمليات جراحية للأطفال بالمستشفى الإقليمي لزاكورة.

يشار أن مجال التوعية والتحسيس كان أيضا حاضرا ضمن فعاليات القافلة، حيث استفاد المواطنين والمواطنات من حملات توعوية وتحسيسية، كما تم تقديم الأدوية للمستفيدين بشكل مجاني.

أمضال أمازيغ: حميد أيت علي “أفرزيز”

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *