نشطاء أمازيغيون يحتفلون باليوم العالمي للعلم الأمازيغي

drap (3)التأم مجموعة من النشطاء الأمازيغيين عن مجلس أزلاف وكاسيطا للحركة الأمازيغية بوسط الريف إلى جانب مناضلين من جمعيات أمازيغية (ثاومات، إصوراف وثازيري)، وعدد من الفاعلين، في جلسة نقاش مساء أمس بمقهى الأصدقاء ـكاسيطاـ، احتفاءا باليوم العالمي للعلم الأمازيغي، الذي يصادف يوم 30 غشت من كل سنة.

وقد حضر هذه الجلسة الناشط والشاعر الأمازيغي، وجد كركار الذي يشتغل كأستاذ بالمدرسة الوطنية للأنثروبولوجيا والتاريخ (escuela nacional de antropolgia e historia). بدولة المكسيك والذي يقضي إجازته الصيفية بالريف.

drap (1)استهل الأستاذ كلمته بالحديث عن السياق الذي جاء فيه اليوم العالمي للعلم الأمازيغي وتاريخ العلم الأمازيغي، وكيف تم اختيار العلم الأمازيغي الحالي دون أعلام أخرى كانت مطروحة وما صاحبه من نقاشات واسعة، كما تم مناقشة العديد من المستجدات التي تعرفها القضية الامازيغية، والحركة الأمازيغية والساحة السياسية وتطوراتها بالمغرب.

وبعد أن تم التنويه بأهمية هذه اللقاءات الأمازيغية، أكد الجميع على ضرورة العمل لتكرار هذه المبادرات والجلوس لتوسيع النقاشات الفكرية خدمة للأمازيغية، فيما تم أخذ بعض الصور التذكارية بين مناضلي القضية الأمازيغية بالمنطقة مع العلم الأمازيغي.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

تعليق واحد

  1. bonjour
    j’ai bien aimée votre page facebook et je veux bien de m’envoyer à mon adresse e mail les nouvelles des amazighs par ce que je suis très intéréssée par ces sujets
    merci beaucoup pour vos travailles à propos de monde amazigh bonne continuation
    bonne journée!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *