وزارة التربية الوطنية تتيح مجانية ولوج اسرة التعليم للمتاحف المغربية

أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الإثنين 21 مارس، عن توقيع اتفاقية شراكة لتمكين التلميذات والتلاميذ والأسرة التعليمية من مجانية الولوج إلى المتاحف الوطنية، وذلك خلال يومين في الأسبوع، وذلك خلال فعاليات افتتاح المتحف الوطني للموسيقى بمكناس.

وتهدف اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع المهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، الى تمكين التلميذات والتلاميذ والأسرة التعليمية من مجانية الولوج إلى المتاحف الوطنية، وحسب البلاغ الصادر عن ابرام هذه الاتفاقية ستتمكن التلميذات والتلاميذ والأسرة التعليمية بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من الولوج للمتاحف الوطنية، بالمجان، خلال يومي الأربعاء والجمعة.

وتسعى هذه الاتفاتة الى مد جسور التعاون بين وزارة التربية والمؤسسة المتحفية، نظرا لما لها من اهمية، والمتمثلة اساسا في نشر الثقافة المغربية وعراقة اصولها وعمق تاريخها في وسط التلاميذ باعتبارهم جيل الغد.

تصل مدة صلاحية الاتفاقية المبرمة الى ثلاث سنوات قابلة للتجديد، واعتبر بنموسى هذه الاتفاقية “تجسيد واعتراف الطرفين بأن التربية الفنية والثقافية ضرورة ملحة لإرساء الديموقراطية الثقافية والحق في الولوج الى الثقافة وضمان تكافؤ الفرص، مثلما يشكل لبنة أساسية في تكوين الفرد وبناء المجتمع”.

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *