وزير الخارجية الايطالي: تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وليبيا يعتبر “أمرا أساسيا”

أكد وزير الخارجية الايطالي، لويجي دي مايو، الجمعة، أن تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وليبيا يعتبر “أمرا أساسيا” لمعالجة قضية تدفقات الهجرة المنطلقة من سواحل ليبيا.

وأشار دي مايو، في تصريحات من طرابلس التي يزورها اليوم رفقة نظيره المالطي إيفريست بارتولو والمفوض الأوروبي للتوسع وسياسة الجوار، أوليفر فارهيلي، وفق وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، في محادثاتنا اليوم تناولنا المسالة الأساسية المتمثلة في تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وليبيا في مجال الهجرة”.

وأردف دي مايو، خلال مؤتمر صحفي مشترك للوفد الاوروبي مع وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش “في الواقع من المهم للغاية الانتقال تدريجياً من منطق يركز حصرا على السيطرة على الحدود البحرية إلى استراتيجية أوسع تشمل أيضًا القدرة على التحكم في طرق الدخول غير النظامية عبر الحدود الجنوبية” لليبيا.

وقال رئيس الدبلوماسية الايطالية “من الواضح، أن جميع الأنشطة في هذا المجال يجب أن تتم بالامتثال الكامل للمعايير الدولية وحقوق الإنسان، بدءاً بحقوق الأشخاص الأكثر ضعفاً. نريد ليبيا الجديدة الناشئة ان تصبح شريكا حقيقيا وفعليا للاتحاد الأوروبي أيضا في هذا المجال ونجدد استعدادنا للتعاون مع السلطات الليبية في هذا الصدد “.

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *