وزير جزائري.. ترسيم الأمازيغية اعتراف بكفاح سلمي وديمقراطي طويل

أكد وزير الشباب والرياضة الجزائري، الهادي ولد علي، مساء السبت 23 أبريل بالبويرة أن ترسيم اللغة الأمازيغية من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يعد اعترافا بكفاح سلمي و ديمقراطي طويل.

وأوضح ولد علي في تصريح على هامش اختتام الأسبوع الثقافي الأمازيغي المنظم بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال37 للربيع الامازيغي على مستوى ساحة ديوان مؤسسات الشباب بمدينة البويرة حسب ما نقلته “الإذاعة الجزائرية” إن “ترقية اللغة الأمازيغية إلى مصف لغة وطنية ثم إلى لغة رسمية يعد اعترافا من الدولة الجزائرية بكفاح سلمي و ديمقراطي طويل”.

و أضاف الوزير خلال معرض خصص للمنتجات التقليدية المحلية مثل الخزف و الزرابي و الزي القبائلي و أطباق تقليدية من المنطقة حسب المصدر ذاته ان تاريخ 20 ابريل “يجب أن يكون عيدا لكل الجزائريين و الجزائريات لان الأمر يتعلق بحدث من شانه تعزيز الإخوة و وحدة صفوف جميع الشعب الجزائري بعد مكسب ترسيم اللغة الأمازيغية من قبل أعلى السلطات في البلاد”.

كما كرم ولد علي جميع الجمعيات التي شاركت في هذه التظاهرة الثقافية خلال حفل نظم داخل ديوان مؤسسات الشباب قبل ان يعطي إشارة انطلاق حملة تحسيسية حول المشاركة في الانتخابات التشريعية للرابع مايو المقبل.

شاهد أيضاً

الجزائر.. فتح باب الترشح لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية

أعلنت المحافظة السامية للأمازيغية بالجزائر، عن فتح باب الترشّح لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *