وفاة “النقيب البقيوي” أبرز المدافعين عن معتقلي حراك الريف

 علمت “العالم الأمازيغي” من مصادر متطابقة أن النقيب السابق للمحاميين والحقوقي “عبد السلام البقيوي”، أحد أشرس المدافعين عن معتقلي حراك الريف والمطالبين بالإفراج عنهم، فارق الحياة صباح اليوم الجمعة، 07 يوليوز 2017، إثر أزمة صحية ألمت به بمنزله لم ينفع معها العلاج.

نفس المصادر أكدت، أن نقيب المحاميين و رئيس السابق لـ”جمعية هيئات المحامين بالمغرب”، كان قد أصيب بإسهال حاد قبل يومين، قبل أن يتدهور وضعه الصحي.

أحد أفراد عائلة الفقيد أكد أن العائلة مع حوالي السادسة صباحا كانت تنوي نقله إلى مستشفى الخاص بـ”الهلال الأحمر”، إلا أن المنية وافته قبل أن تقدم له أي خدمات طبية.

هذا وقد تم نقل جثمان الفقيد إلى مستودع الأموات “دوقطوفار” بطنجة، قبل متابعة الإجراءات التدبيرية لدفن جثمانه، ومن المرتقب أن تقام له جنازة كبيرة ومهيبة تحضرها العديد من الشخصيات والفعاليات داخل وخارج المدينة، حيث سوف يتم الصلاة عليه بعد صلاة العصر من يومه الجمعة بمسجد “محمد الخامس” ودفنه بمقبرة “المجاهدين”.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم هيئة تحرير “العالم الأمازيغي” و “أمضال بريس” بأحر التعازي إلى عائلة الفقيد مع المتمنيات لهم بالصبر والسلوان، كما نتمنى للفقيد الرحمة والمغفرة.

أمضال بريس: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *