دبلوماسي أمريكي: قرار ترامب بمنع دخول العراقيين إلى أمريكا لا يشمل الكورد

 قال الدبلوماسي الأمريكي زلماي خليل زاد إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع دخول مواطني العراق وست دول أخرى للأراضي الأمريكية لا يستهدف الكورد بشكل مباشر،  فيما دعا مسؤول العلاقات الخارجية بإقليم كوردستان فلاح مصطفى إلى تعزيز العلاقات بين كوردستان وأمريكا.

وقال زاد حسب ما ناقلته (كوردستان24) إن “قرار البيت الأبيض لا يقتصد الكورد مباشرة إلا أن كوردستان مشمولة بالقرار كونها جزء من العراق”.

وأضاف خليل زاد أن “الرئيس ترامب يسعى بهذه القرارات إلى حفظ أمن الولايات المتحدة والسعي لوقف الإرهابيين وكنت آمل ألا يشمل القرار إقليم كوردستان والعراق كوننا حلفاء”.

ودعا فلاح مصطفى الى تمتين العلاقات مع أمريكا مشيرا إلى أن قرار ترامب يشمل سبع دول بينها العراق ومن الطبيعي أن يشمل القرار إقليم كوردستان لافتا إلى أن الكورد لازالوا يجدون في الولايات المتحدة حليفا استراتيجيا.

وعلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أيام مواطني سبع دول إسلامية بينها سوريا والعراق من دخول أراضي الولايات المتحدة وخلق قرار ترامب ردود أفعال متباينة مثيرا جدلا عالميا بين مؤيد ومعارض.

ورفضت السلطات الأمريكية سفر أسرة كوردية من مدينة أربيل إلى أمريكا يوم السبت رغم تحصيلها تأشيرات دخول حيث عاد أفراد الأسرة من مطار القاهرة بعد أن كانت باعت كل أملاكها.

وتشهد العلاقات بين أمريكا وإقليم كوردستان تطورا ملحوظا خصوصا منذ بدء حرب قوات البيشمركة على تنظيم داعش وسط دعم أمريكي لها.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *