سكان دوار افرخس انتظروا قدوم ملكة جمال الأمازيغ دون أن تأتي !!

انتظر سكان دوار افرخس بمنطقة إمسكين التابعة للجماعة القروية الدراركة، قافلة تويزي التي كان مقررا أن تنظمها جمعية إشراقة أمل للتنمية الشاملة يومي 08 و09، ثم 15 و16 فبراير 2014، لفائدة ساكنة هذا الدوار الذي يبعد بحواليأربعة عشر كيلومترعن مدينة أكادير، ويتكون من قرابة ستين أسرة، وغالبية سكانه يعانون من ظروف معيشية صعبة، وكان برنامج القافلة يتضمن حملة طبية وتوزيع الملابس والأغطية، وكذا إصلاح و ترميم مسجدين ومدرسة، إضافة إلى أمسية فنية ختامية.

هذه القافلة التضامنية التي خصص لها نصف مداخيل مسابقة اختيار ملكة جمال الأمازيغ، التي نظمت احتفالا بقدوم السنة الأمازيغية 2964، وتم منحها لفائدة جمعية إشراقات أمل لاستغلالها في المجال الاجتماعي لصالح الفئات الفقيرة.

القافلة غيرت وجهتها صوب منطقة إحاحان، فيما سكان الدوار ما يزالون ينتظرون قدومها، ولم يتم إعلامهم بتغيير مسار القافلة، لغياب التنسيق بين الجمعية المنظمة (إشراقة أمل)، وجمعية الدوار (أدرار افرخس)، حيث برر المنظمون تغيير وجهتهم بكون جمعية دوار إيفرخس- إمسكين، لم تحصل على الترخيص للقيام بأعمالها الخيرية. ليبقى سكان الدوار مع إشراقة كل يوم جديد ينتظرون قدوم ملكة جمال الأمازيغ لتزرع الدفء في قلوبهم في هذا الفصل البارد.

شاهد أيضاً

ندوة دولية بأكادير حول أهمية التربة في التنمية المستدامة

افتتحت يوم الاثنين فاتح يوليوز بأكادير ندوة دولية حول موضوع “متجذرة في القدرة على الصمود: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *