التجمع العالمي الأمازيغي: لم يحصل اعتداء على شيوخ أمازيغ بمراكش

بعد أن نشر موقع إلكتروني خبرا يفيد بكون القوات العمومية اعتدت بالضرب والسب على رجال وشيوخ أمازيغ عقب رفضهم المشاركة في إحصاء دوارهم التابع لجماعة تامازوزت قرب مراكش.

أكد أعضاء من التجمع العالمي الأمازيغي أنهم بعد أن قاموا بتحري الحقيقة في الخبر الذي أثار ضجة واسعة في المواقع الإجتماعية، تبث لهم أن ما تم نشره حول اعتداء القوات العمومية على رجال وشيوخ أمازيغ قاطعوا الإحصاء العام للسكانة بجماعة تامازوزت غير صحيح.

وشدد أعضاء من التجمع العالمي الأمازيغي على أن تنظيمهم يتابع حملة مقاطعة الإحصاء العام للسكان من قبل المواطنات والمواطنين الأمازيغ بمختلف مناطق المغرب، ولم يسجلوا أو يصل لعلمهم أي اعتداء أو متابعة للمواطنين المقاطعين للإحصاء العام للسكان حتى الآن، باستثناء محاولات من قبل مندوبية الحليمي لترهيب المواطنين نفسيا عن طريق ترويج أكاذيب تتعلق بمعاقبة المقاطعين أو استدعاء السلطة من قبل مراقبي الإحصاء، أو إرفاق أعوان سلطة بباحثي الإحصاء المكلفين بجمع المعطيات.

ذات التنظيم الدولي الأمازيغي أشار إلى أنه سيعد تقريرا في نهاية عملية الإحصاء التي دعا لمقاطعتها، كما سيتدخل حين يتعرض أي مواطن يقاطع الإحصاء لما يمس بحقوقه وضمنها حق مقاطعة الإحصاء العنصري.

يشار إلى أن التجمع العالمي الامازيغي بمعية تنظيمات الحركة الأمازيغية يواصلون للأسبوع الثاني بعد بداية الإحصاء حملة المقاطعة التي أطلقوها قبل الإحصاء بعدة أسابيع، احتجاجا على تجاهل التوصيات الأممية فيما يتعلق باللغة الأم من قبل المندوب أحمد الحليمي المشرف على الإحصاء الذي يتهمه الأمازيغ بالعنصرية وبتزوير إحصاء سنة 2004 ويطالبون بإقالته كذلك.

شاهد أيضاً

“صدى وتأثير معركة أنوال في الأوساط المحلية والعالمية” محور ندوة بالحسيمة

تخليدا للذكرى 25 لعيد العرش والذكرى 103 لمعركة أنوال الخالدة، تنظم النيابة الإقليمية للمندوبية السامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *