ليبيا.. تواصل الحرب بجبل نفوسة في ظل مساعي أممية لإيجاد حل شامل

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “برناردينو ليون” أنه يسعى إلى اتفاق سياسي شامل لحل الأزمة الليبية وليس مجرد حوار بين الفرقاء.

وتوقع “ليون” حسب ما نقلته وكالة أنباء ليبيا الوصول إلى هذا الاتفاق خلال أسابيع، مشيرا في تصريحات صحفية له نهاية الأسبوع الماضي إلى ضرورة مساعدة جميع الأطراف في ليبيا للوصول إلى اتفاق سياسي شامل ينهي هذه الأزمة.

وفيما يتعلق بتطورات المعارك الدائرة في جبل نفوسة، ارتفعت حصيلة القصف العنيف الذي تشهده مدينة ككلة بالأسلحة الثقيلة من قبل كتائب القعقاع والصواعق التابعة للزنتان بداية هذا الشهر فقط إلى (20) قتيل وأكثر من (80) حالة إصابة بجراح بعضها خطيرة.

وذكرت مصادر بلجنة الأزمة بالمجلس البلدي “ككلة” لوكالة الأنباء الليبية نهاية الأسبوع الماضي، أن المدينة تعيش أوضاع إنسانية مأساوية نتيجة الحصار الذي تعاني منذ عدة أيام وقفل الطريق الرابط بين غريان وككلة نتيجة الاشتباكات الدائرة هناك.

ذات المصادر أوضحت أن المستشفى الميداني يعانى من نقص حاد في الأدوية والمعدات اللازمة، نتيجة عدم وصول الإمدادات الطبية، مشيرة إلى أن هناك صعوبات تواجه سيارات الإسعاف في نقل المصابين من المستشفى الميداني بككلة إلى مدينتي غريان وطرابلس لعدم وجود ممرات آمنة.

 

شاهد أيضاً

ليبيا.. “حراك أمازيغ تينيري” يطالب الدبيبة بدسترة الأمازيغية

طالب “حراك أمازيغ تينيري” بليبيا، رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة بدسترة اللغة الأمازيغية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *