الدار البيضاء: أمسية فنية تضامنية من أجل الإفراج عن معتقلي”حراك الريف”

تنظم لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء، أمسية فنية تضامنية من أجل المطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين لحراك الريف، وذلك يوم الأربعاء المقبل، 6 يونيو 2018، ابتداءً من الساعة 21:30 بنادي المحامين بالدار البيضاء.

وجاء في بلاغ للجنة أن هذه الأمسية المنظمة تحت شعار “لنجعل من الثقافة والفن صوتا للحرية!”، جاءت بعد اثنا عشر يوما من الإضراب عن الطعام الذي خاضه مجموعة من المعتقلين السياسيين لحراك الريف المرحلين إلى الدار البيضاء. “وفِي ظل هذا الوضع الذي يعيشه المعتقلون، وفِي ظل سياسة تشديد الخناق على الزفزافي ورفاقه، وللتعبير عن تضامننا اللامشروط، ستطلق لجنة الدعم موسمها الثاني من حملة ” الفن في خدمة قضية الاعتقال السياسي” بتنظيمها أمسية فنية ملتزمة”.

وأضاف البلاغ “يواصل قادة الحراك منذ بداية اعتقالهم – سنة بعد الاعتقال – لمواجهة دولة تنهج سياسة الآذان الصماء و غير راغبة في الحوار، من أجل الإفراج عنهم مما يعرض حياتهم للخطر حيث دخل ناصر الزفزافي في إضراب عن الطعام يوم الأربعاء 23 ماي، ليتبعه رفاقه بعد ذلك، مستنكرين ظروف اعتقاله، بعد وضعه في زنزانة انفرادية منذ اعتقاله، ما يعتبر انتهاكا تاما للمواثيق الدولية”.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *