دور الإعلام المغربي في تعزيز والنهوض بثقافة حقوق الإنسان

احتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة، نظام المنتدى المغربي للصحافيين الشباب بشراكة مع مؤسسة هينرش بل يوم الثلاثاء على الساعة 12:30 بفندق حسان بمدينة الرباط، ندوة بعنوان “دور الإعلام المغربي في تعزيز والنهوض بثقافة حقوق الإنسان”.

ألقى كلمة رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش، عبد الغاني بردي، رئيس القسم المحدث لدى رئاسة المجلس المكلف بقضايا التكنولوجيا والفضاء الرقمي وحقوق الإنسان.

وعبر سامي المودني، رئيس المنتدى المغرب للصحافيين الشباب بعبارة “لا نعتبر قضايا حقوق الإنسان مجرد حقل للاشتغال، وإنما حقلا يتدخل في كل مسارات العمل الإعلامي والصحافي، سواء في شقه المهني المحض أو ما يتعلق بأخلاقيات المهنة”.

وأكد “نحرص من خلال شراكاتنا المتعددة على تجويد الممارسة الإعلامية في علاقتها بالتغطية الصحافية لفحص سجل المملكة المغربية لحقوق الإنسان أمام الآليات الأممية لحماية حقوق الإنسان، عبر دورات تكوينية، بالإضافة إلى دليل موجه للصحافيين حول كيفية التعامل معها بشراكة مع مؤسسة هنريش بل مكتب الرباط”.

تلتها جلستين اغناها المتدخلون بمساهمات همت كيفية وأهمية اشتغال الصحفي في حقل حقوق الإنسان، وأهمية تحقيق هذه الأخيرة لصيانة وحفظ حقوق وحرية التعبير الصحافي.

شاهد أيضاً

الأمازيغية في تقرير مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول السياسات اللغوية

تابع تقرير مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول السياسات اللغوية، الصادر بتاريخ يوليوز 2024، عن مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *