رباب فيزيون تصدر أحسن فيديو كليپ أمازيغي لسنة 2016

ribab“أغريب” هو العنوان الذي إختارته مجموعة رباب فيزيون المغربية لأغنيتها في ألبومها الغنائي “أنموقار” هذه الأغنية التي أصدرتها المجموعة على شكل ڤيديو كليپ وتم طرحها على قناة المجموعة في يوتوب وفايسبوك وتويتر ومجموعة من مواقع التواصل الإجتماعي العالمية. وكذلك في القنوات المغربية.

تطرقت المجموعة في هذا الكليپ الرائع إلى قضية الهجرة غير الشرعية للشباب المغربي نحو أوروبا بغية تحقيق احلامهم وتدور أحداث قصة كليپ أغريب حول الرحلات التي يقوم بها الشباب المغربي ومخاطرتهم بأنفسهم وواقع المخاطر التي تحملها مسألة العبور نحو اوروبا، والتي يذهب ضحيتها الآلاف من الشباب سنويا. زيادة على ذلك الواقع المر الذي يصطدم به الشباب المهاجر نحو اوروبا والظروف التي يعيشها.

الفيديو كليپ تم تصويره على إيقاعات البلوز الأمريكية بطريقة أمازيغية رائعة، العمل من إخراج المخرجين الشابين هشام لعابد وعبدالله المقدم. مقاطع الڤيديو تم تصوير جزء منها في مدينة مارسيليا الفرنسية ومدينة أكادير المغربية.
هذا العمل الرائع من من كلمات حسين فاطمة وفولان بوحسين ومن ألحان: الفنان المبدع بوحسين فولان الشاب المغربي الذي مثل منطقة أكادير في المحافل الفنية العالمية وأمام فنانين كبار بآلته الساحرة الرباب.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *