أخبار عاجلة

ءئيض يناير على اثير الإذاعة الامازيغية

مساهمة منها في إبراز الأبعاد الاجتماعية و الثقافية للاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2969 “إض يناير” أو “إض أسكاس” أو “إخف نسكاس”، أعدت الإذاعة الوطنية الأمازيغية  برنامجا خاصا يدوم أسبوعا كاملا (من الـ 07 الى الـ 13 يناير 2019) ويتضمن حصصا  ترفيهية تفاعلية وبرامجاموضوعاتية وفقرات خاصة مكيفة لهذه المناسبة بالإضافة إلى نشاطات احتفائية متنوعة تعكس أجواء وتقاليد الاحتفال بيناير عبر مختلف جهات المملكة من خلال شبكة المراسلين للحديث عن خصوصيات كل منطقة، مع تكييف تلبيس البث والطابع الخاص الذي يكتسيه الاحتفال بيناير  .

و يتناول هذا البرنامج الثري أهمية الموروث الثقافي الأمازيغي و عادات وتقاليد الأسرة المغربية في الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، وكذا برامج حوارية مع مسؤولين وباحثين حول تاريخ يناير، دلالاته وأهميته.

كما ستعمل الإذاعة الوطنية الأمازيغية على تغطية الأنشطة الفنية والثقافية بالمناسبة لمختلف الجمعيات الفاعلة والمؤسسات المتخصصة في الشأن الثقافي والفني والتي لها دور كبير في ترسيخ التقاليد العريقة للأمازيغ لدى الجيل الجديد حتى لا تندثر.

وسيتم كذلك تغطية مختلف أنشطة الجالية المغربية في المهجر ، فضلا عن إعداد روبورتاجات حول كيفية إحياء مغاربة العالم للسنة الأمازيغية.

شاهد أيضاً

حفل تقديم وتوقيع كتاب “المسرح ورشة مفتوحة”

تنظم جمعية أمزيان بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة بالناظور، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *