أستاذ اللغة الأمازيغية بأكادير يبعث برسالة تظلم للمديرية الإقليمية

بعث هشام فؤاد كوغلت- أستاذ اللغة الأمازيغية بمدرسة المسيرة بأكادير الحامل لرقم التأجير 1752957، يوم 13 أكتوبر برسالة تظلم تحمل رقم 20/88 إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمديرية الإقليمية لـ “اداوتنان”-أكادير.

وتأسف أستاذ اللغة الأمازيغية من خلال أسطر رسالته عن عدم التحاق متعلمي ومتعلمات المستوى الخامس ابتدائي لصف اللغة الأمازيغية وفق استعمال الزمن المعمول به لهذه السنة الدراسية 2020/2021″.

وذكر أنه ” علم صدفة بتغيير البنية التربوية للمؤسسة واستعمال الزمن الخاص بالمادة التي يدرسها، خاصة وأنه يفترض إشراكه في كل ما يتعلق بها خاصة وأن التغيير يتعلق بمستوى يتكلف بمهام تدريسه (الخامس –ابتدائي)” مشيرا إلى أن ” أساتذة مواد أخرى قاموا بتغيير استعمال الزمن دون إخباره، كما يصعب عليه اتخاذ كل الإجراءات والخطوات من أجل انجاز استعمال الزمن الأول الذي تم تغييره دون إخباره”.

واعتبر هشام فؤاد كوغلت ذلك مسا بمبادئ دستور 2011 الذي اعتبر اللغة الأمازيغية لغة رسمية للبلاد، وعبر عن تظلمه من الوضعية الجديدة بالمؤسسة جراء تغيير البنية التربوية، وفق تمييز واضح واستصغار مادة اللغة الأمازيغية وأستاذها، مطالبا بإعادة الأمور إلى نصابها”.

نادية بوردة

شاهد أيضاً

في مقالة أعدّها لليوم الدولي للمرأة.. غوتيريش يكتب:”أزمة بوجه امرأة”

في مقالة أعدّها إحياء لليوم الدولي للمرأة (8 مارس)، كتب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *