أصدقاء المدارس في جولة انسانية بمدارس الأطلس الصغير

نظمت جمعية أصدقاء المدارس عملياتها الإنسانية التربوية لصالح تلميذات وتلاميذ العديد من القرى بالأطلس الصغير من بينها تيغرمان وأزغار أمسليتن بتومليلين، وكل من تفغلت وإفركان بإسافن أيت وارح، وإسوكا إبركاك، وتيواليون بتوفلعزت.

وذكر بلاغ الجمعية أن المبادرة نظمت من قبل أصدقاء المدارس بتنسيق مع ممثلي جمعيات المجتمع المدني لتلاميذ القرى. ومرت العملية  في ظروف جيدة، تم خلالها توزيع سبورات مغناطسية ومحفظات ولوازم دراسية ومواد للنظافة، وفي احترام تام للإجراءات الاحترازية الوقائية التي فرضتها جائحة  فيروس كورونا.

ووجهت الجمعية تحية عالية لجمعية أصدقاء المدارس ولرئيسها السيد محمد الهيلالي أوطاطا وللصديق عبدالله السعدي ولكل الأطر التي ساهمت في التنظيم والاستقبال و للساكنة المحلية على كرم ضيافتها لهذه البادرة الإنسانية التي أدخلت الفرحة في قلوب أطفال هذه القرى، ولكل من
يبدل مجهودات جبارة لمساعدة وتشجيع الأطفال في مسارهم الدراسي سواء في العالم القروي أو الحضري.

ومن بين القرى التي استفادت من المبادرة دوار إسوكا قبيلة إبركاك استافد من بناء سقاية عمومية للشرب، دواري تيفغلت و إفركان قبيلة أيت وارحو استافدو من مشروع بناء سقيفة عند مدخل الطريق المؤدية إليهما، دواري أزغار أمسليتن وتغرمان قبيلة إدوسكا أوفلا استافدو من محافظ و سبورات مغناطسية ولوازم الدراسة، دوار تيواليون قبيلة توفلعزت استافد من محافظ و سبورة مغناطسية.

* عادل تنلوست

كاتب جمعية “تاووري” أزغار أمسليتن للتنمية والثقافة

شاهد أيضاً

تنظيم منتدى وطني لتشجيع المشاركة السياسية للنساء والشباب بجهة درعة تافيلالت 

يعتزم “المنتدى المدني للتنمية وحقوق الانسان” تنظيم منتدى إعلامي وطني لتقديم حصيلة بعض المشاريع الممولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *