أكادير تستضيف فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للطبخ

تحت شعار “قريبا سيصير للطبخ عنوان” تستعد عاصمة سوس لاستقبال فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الطبخ الدولي في الفترة الممتدة ما بين 01 و 05 مارس 2018، بحضور عدد بارز من النجوم من المغرب الكبير ودول إفريقيا بتقديم عروضهم الفنية على منصة الموقع الأثري “المدينة كوكو بوليزي” وفضاءات أخرى بأكادير.

خلف مهرجان الطبخ في دورته السابقة أثرا إيجابية في جهة سوس ماسة وفي أرجاء المغرب بطابعه السياحي والثقافي، من خلال مجموعة من الفعاليات المتنوعة لجلب السياح الأجانب وتنشيط معالم جهة سوس ماسة من خلال استقطاب عدد مهم من المشاركات من مختلف المدن المغربية واللواتي شاركن في مسابقة نجمة الطبخ المغربي الأولى بهدف التعزيز والتعريف بالطبخ المغربي المتنوع في أطباقه مما أتاح الفرصة لاكتشاف طهاة مهرة في ميدان الطبخ بكل أشكاله .

مهرجان الطبخ 2018 سيستضيف وجوها من عدة مجالات السينما، الموسيقى والرياضة وكذلك نجوم المطبخ بحيث سيعرف حضور مجموعة من الشيفات من دول الهند، إسبانيا، السينغال، فرنسا و الإمارات العربية بالإضافة إلى وجوه فنية معروفة كضيوف شرف. كما تتميز هذه الدورة ببرنامج متنوع مهم سيتم الإعلان عنه في الندوة الصحفية المزمع تنظيمها يوم الخميس 01 مارس 2018 .

إن النجاح المتميز لهذا المهرجان منذ تأسيسه يرجع فيه الفضل للهيئات والمؤسسات والأشخاص من ذوي النيات الحسنة الذين رفعوا تحدي جعل هذا الموعد متميزا عن باقي المواعيد الثقافية بجهة سوس ماسة .

إدارة المهرجان

شاهد أيضاً

“تدريس اللغة الأمازيغية بين الخطاب الرسمي ومعوقات التنزيل” محور ندوة فكرية بخنيفرة

تنظم جمعية “أمغار للثقافة والتنمية” مساء السبت 20 أبريل 2024، بمركز تكوين وتأهيل المرأة بخنيفرا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *