جمعيات أمازيغية تقاضي فريق الرجاء بسبب الهتافات العنصرية

قدمت الفدرالية الوطنية للجمعيات الامازيغية، صباح اليوم الجمعة 28 أكتوبر، شكاية ضد فريق الرجاء الرياضي أمام القضاء، بسبب العبارات العنصرية التي رفعتها جماهير الفريق الأخضر خلال المباراة التي جمعته بحسنية أكادير، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وتم التاكيد من خلال الشكلية على أن المباراة التي جمعت بين الرجاء والحسنية، عرفت ترديد شعارات ذات طابع عنصري عرقي ضد الأمازيغ، من قبيل” ريح ريح اداك الشليح”، واعتبره سلوك غير رياضي وبعيد عن الروح الرياضية.

وأكدت الفدرالية في شكايتها، أن الهتافات والشعارات التي رفعت بمدرجات الملعب من قبل مشجعي الرجاء الرياضي تشكل تمييزا مقيتا ومرفوضا قانونا واخلاقيا وحقوقيا، وتحقيرا للأمازيغ.

وأوضحت الفدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية، إلى أن هذه الشكاية جاءت بعد صمت إدارة نادي الرجاء البيضاوي التي لم تتخذ أي إجراء لاستنكار ما حدث، ومنع تكرار هذا السلوك العنصري بميدانه من طرف محسوبين على جماهيره.

هذا وقد انتهت المباراة التي أجريت يوم 19 أكتوبر الماضي بفوز فريق الرجاء على نظيره الحسنية بهدف مقابل لا شيء سجل في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، من علامة جزاء.

شاهد أيضاً

صوت المرأة الأمازيغية تستنكر الهجوم الذي تعرضت له الفنانة فاطمة تابعمرانت

أصدرت جمعية صوت المرأة الأمازيغية بينانا تضامنيا مع الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت، ورفضت الجمعية أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *