أوديان اغنية بالامازيغية لفرقة meteor airlines

 اصدرت مجموعة Meteor Airlines المغربية الأمازيغية يوم السبت 23 أبريل أغنيتها الثانية لعام 2022 بعنوان “أوديان” والتي تعني لا أحد.

جاء في بيان صحفي صادر عن المجموعة، “تنتقل المقاطع الموسيقية بسلاسة بين اتجاهات الموسيقى المنتمية للمملكة منذ صدورها، وتم بثها في العديد من منصات البث بما في ذلك Youtube”.

إيقاع أغنية “أوديان” مستوحى من موسيقى كناوة، كلماتها مأخوذة من التراث الشعري للأطلس المتوسط، واللهجة من صغرو مع بعض اللمسات من سوس.

الأغنية هي نتاج 15 عامًا من مسيرة موسيقية وفنية دفعت إنتاجهم الموسيقي إلى الأعلى ونحو الرقي، تكريما لـ “موسيقى الروك المغربية”، قررت المجموعة مواصلة عملها وتنفيذ هذا المشروع بالرغم من المسافات التي تفصل بين أعضائها.

وأضاف البيان الصحفي: “لقد كانت عملية إنتاج هذه الاغنية طويلة ومؤلمة، وكان هناك الكثير من اللحظات الصعبة للغاية خلال جلسات التسجيل المتقطعة”. قال أحمد الناصري مغني بالفرقة، “صحيح أن الفرقة منتشرة في جميع أنحاء العالم، لكن الموسيقى هي التي تجمع عقولنا معًا وتوحد ارواحنا أينما كنا”. إن مشاركة هذا النوع من قيم الوحدة والانتماء هي إحدى الركائز الأساسية للعمل الذي نقوم به، نحن متحدون ولا أحد يملك القوة لفصلنا ، أو كما نقول بالأمازيغية، أوديان.

شاهد أيضاً

قراءة في كتاب “الريف زمن الحماية الإسبانية(1956-1912) الاستعمار الهامشي

تم تقديم قراءة في كتاب “الريف زمن الحماية الإسبانية(1956-1912) الاستعمار الهامشي لكاتبه ميمون أزيزا استاذ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.