أيت ملول.. مركز يتقدم بعريضة مدنية لإطلاق اسم المثقف الأمازيغي الراحل محمد أبزيكا على المركز الثقافي بالمدينة

تقدم مركز مدينتي للاعلام والتكوين بعريضة إلى المجلس الجماعي لأيت ملول حول موضوع إطلاق اسم المفكر الملولي “محمد ابزيكا” على المركب الثقافي لأيت ملول.

ويعتبر مركز مدينتي هذه الخطوة تجسيدا لدوره- إلى جانب باقي مكونات المجتمع المدني، في الترافع على قضايا التنمية المحلية عموما؛ وصيانة الذاكرة الثقافية المحلية وتثمين الرأسمال الرمزي ببلادنا على وجه الخصوص.

وأكد أن هذه المبادرة تشكل فرصة حقيقية لإعادة الاعتبار للفقيد محمد ابزيكا مثقفا حمل هم الثقافة المحلية وإشاعتها، حيث أسهم بأبحاثه في التعريف بها وتثمينها، وبعمله اليومي في الحقل الثقافي والجمعوي والفني في تأطير روادها.

ودعا  مركز مدينتي للتكوين والإعلام كافة المنتخبين بالمجلس الجماعي لأيت ملول إلى دعم هذه المبادرة، وتبنيها في الدورة المقبلة للمجلس الجماعي.

كما يجدد الدعوة “لكافة الفاعلين الجمعويين والمثقفين والكتاب والفنانين بالمدينة، وجميع الغيورين على أيت ملول وأبنائها البررة إلى  الترافع الجماعي من أجل إقرار هذا المطلب الثقافي الرمزي، الذي لا محالة سيعيد بعضا من الاعتبار لقيم العمل الجمعوي والثقافي الجاد بالمدينة، ولقيم الديموقراطية التشاركية والهوية المحلية”.

شاهد أيضاً

قراءة في كتاب “الريف زمن الحماية الإسبانية(1956-1912) الاستعمار الهامشي

تم تقديم قراءة في كتاب “الريف زمن الحماية الإسبانية(1956-1912) الاستعمار الهامشي لكاتبه ميمون أزيزا استاذ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.