أخبار عاجلة

إجراءات صارمة وحظر التجوال بعمالات درعة تافيلالت للحد من تفشي “كورونا”

بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، قررت عدد من العمالات بجهة درعة تافيلالت؛ اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير للحد من تفشي الوباء بالجهة، سينطلق العمل بها ابتداء من يوم السبت05 شتنبر الجاري على الساعة الثامنة مساء.

ومن بين الإجراءات، الصادرة عن عمالة إقليم ورزازات، إغلاق الاسواق الأسبوعية وأسواق القرب ابتداء من الرابعة مساء من يوم اليوم الخميس،

كما قررت السلطات، إغلاق المحلات التجارية والخدماتية والاسواق الكبرى القيساريات والمقاهي والمطاعم ابتداء من السادسة مساء. مع حظر كامل ومنع التنقل داخل المدينة ابتداء من الثامنة مساءا إلا للضرورة القصوى.

بالإضافة إلى إغلاق للفضاءات الخضراء والمنتزهات طوال اليوم، وتقوية دوريات المراقبة من أجل احترام التدابير الوقائية.

وقررت السلطات إخضاع الوافدين على الإقليم للرخص الاستثنائية وكذلك للخارجين منه، تشديد المراقبة بمخارج ومداخل المدينة، واشتراط التوفر على ترخيص من السلطات المختصة للولوج إلى الإقليم أو مغادرته، إضافة إلى منع التجمعات.

من جهتها، اتخذت سلطات عمالة اقليم ميدلت، مجموعة من القرارات الجديدة تقضي بتشديد المراقبة بمخارج ومداخل المدينة، واشتراط التوفر على ترخيص من السلطات المختصة للولوج إلى الإقليم أو مغادرته، إضافة إلى منع التجمعات.

كما يقضي القرار الذي أصدره عامل إقليم ميدلت بحظر التجوال مع الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا إلا للضرورة القصوى.

وهمت الإجراءات نفسها، إغلاق المحلات التجارية الحرفية، فضاءات تجارة القرب بالسويقات، المقاهي والمطاعم، الحمامات، الحدائق العمومية، والملاعب والقاعات الرياضية بمدينة ميدلت والريش على الساعة الثامنة مساء.

بالإضافة إلى حظر التجوال مع الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا إلا للضرورة القصوى.

من جهته، قرر عامل إقليم تنغير، إغلاق جميع المحلات التجارية والخدماتية والمهنية والمقاهي، إلى آشعار آخر، ابتداء من يوم الجمعة على الساعة الثامنة ليلا.

كما قررت اللجنة الإقليمية فرض حظر التجول من الساعة الـ10 ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا ابتداء من اليوم الجمعة.

بدورها، قررت السلطات الولائية بمدينة الراشيدية، إغلاق المحلات التجارية والمتاجر الكبرى والمقاهي وعدة مرافق أخرى ابتداء من الساعة السادسة مساء من كل يوم.

كما قررت السلطات فرض حظر التجوال في المدينة إلا للضرورة القصوى ابتداء من الساعة الثامنة مساء من كل يوم، ومراقبة تنقلات المواطنين من وإلى المدينة.

شاهد أيضاً

المؤسسة الأوروعربية ووزارة التربية والتعليم بمليلية تسعى لنشر الثقافة الأمازيغية

اتفقت المؤسسة الأوروعربية، الكائنة بمدينة غرناطة، ووزارة التربية والتعليم والثقافة والاحتفالات والمساواة في مليلية يوم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *