إقليم الرشيدية..مطالب بفتح تحقيق في سرقة 80 لوحة شمسية بقصر “أزيلف”

قال الممثل في الهيئة النيابية للجماعة السلالية لقصر “أزيلف” التابع ل”فركلة السفلى” إقليم الرشيدية، سعيد مزروب؛ إن الساكنة استيقظت يوم 13 ماي الجاري، تزمناً مع صباح عيد الفطر، على سرقة 80 لوحة شمسية في “جرم غير مسبوق على الأراضي الآمنة للبلدة”.

وأكد مزروب أن “واحة ازيلف التي تسكنها ما يقارب 3000 نسمة؛ تعتبر من أكبر الواحات في منطقة فركلة، وتستغل فيها ما يقارب 50 هكتار، لكن امتدادها العقاري ممتد لالاف الهكتارات”.

وأضاف المتحدث :”ومع تداعيات الجفاف راسلنا الجهات المختصة و وكالة الاندزوا من أجل البحث عن حلول مستعجلة لإنقاذ الواحة من تداعيات الجفاف”، مبرزا أن “الاندزوا وافقت على تمويل مشروع حفر بئر و تزويده بالطاقة الشمسية من أجل ضخ الماء في إطار تعاوني من القبيلة”.

وأشار مزروب إلى أن جميع الأطراف التزمت لانجاز المشروع فاتي بأكله و شجع السكان لمزاولة مهامهم الفلاحية المعيشية متمنيين المزيد من المشاريع لإنقاذ ما تبقى من الواحة”

وطالب بفتح “تحقيق في الجريمة الشنعاء ضد الواحة و القبض على المجرمين مع تعويض الالواح المفقودة للحفاظ على ما تبقى من الواحة”. وفق تعبيره

وشدد الممثل في الهيئة النيابية للجماعة السلالية لقصر “أزيلف” على أهمية المشروع في “حماية الموروث الايكولوجي لعاليات واحات تافيلالت”.

شاهد أيضاً

الأمازيغ والتبو يُصعّدان ضد مسودة الدستور الليبي

عبر المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والحراك الوطني لشباب الطوارق والتبو عن رفضهم الاستفتاء على مسودة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *